الجامعة الوطنية للهيئات المهنية للصيد الساحلي بالمغرب تقدم ملفها المطلبي

0
Jorgesys Html test

20150106_172541 عقدت  أمس الثلاثاء 06/01/2015 بمقر  قرية الكهرباء بأكادير اجتماعها الاستثنائي والذي تم تخصيصه لمناقشة الملف المطلبي للجامعة.

 وشكل الجمع الجمع العام مناسبة لتقديم مشروع هذا الملف الذي سيكون اللبنة الأساسية للأهداف الركيزة التي تسعى الجامعة الوطنية لتحقيقها . حيت أكد محمد أعضيض رئيس الجامعة على تبني خط مسؤول أكثر وضوح و شفافية و التزام و مسؤولية ، داعيا  إلى المصالحة  مع البحارة و جميع المهنيين  واتخاذ الكفاءة و الأخلاق و الالتزام و الغيرة الوطنية على القطاع، شروطاٌ أساسية في الانتماء إلى الجامعة.

 وشهد اللقاء نقاشا مستفيضا حول عدد من المطالب، حيت تعددت الأراء  التي دعت إلى تسطير رؤية شمولية متكاملة و منسجمة بخصوص المرحلة الراهنة و شروطها و متطلباتها  العاجلة و الآجلة. قبل أن يتم الاتفاق على أرضية عمل مشتركة بين جميع مكونات الجامعة، التي ثمنت العمل المشترك مع الفدرالية الوطنية لتجار المنتوجات البحرية بالموانئ والأسواق الوطنية، التي تضم   27 جمعية من تجار السمك بالمغرب. وذلك في إطار تدبير العلاقة التشاركية مع جميع الفرقاء.

20150106_172812 هذا وحضيت مجموعة من النقاط بإجماع المشاركين في اللقاء، سواء تلك المتعلقة بالملف الإجتماعي للبحارة وإرهاصات إستراتيجية اليوتيس، لاسيما على مستوى  تحديد المصايد و المصطادات الإضافية،  وكدى برنامج L’appoint ببوجدور، و التناوب لولوج مصيدة الداخلة. فضلا عن  قضية VMS دون إغفال تعميم الصناديق البلاستكية و كذلك معرض أليوتيس. حيت شدد الحاضرون على ضرورة إدارج هذه الملفات ضمن أجندة المطالب التي يجب الوقوف عندها مليا مع مختلف المتدخلين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا