الجبهة .. إستنفاد الحصة الإضافية يغلق مصيدة الأخطبوط بالدائرة البحرية

0
Jorgesys Html test

أعلنت مندوبية الصيد البحري بالجبهة أمس الخميس 26 شتنبر 2024 ،عن انتهاء الحصة الإضافية الممنوحة لأسطول الصيد الساحلي والتقليدي ، حيث تقرر وقف نشاط صيد الصنف الرخوي المعني بمصيدة الأخطبوط المحلية. وهي خطوة تأتي تماشيا مع التوجهات الكبرى لمخطط اليوتيس، الداعية للحفاظ على الموارد السمكية، وضرورة استغلالها بشكل مستدام، و بطريقة تراعي احترام حصص الكوطة الممنوحة للمنطقة البحرية.

و اكد مصطفى لمقدم رئيس تعاونية تيجيساس للصيد البحري التقليدي باشماعلة في تصريحه لجريدة البحرنيوز، أن حجم مفرغات الأخطبوط المستقطبة من طرف أسطول الصيد التقليدي هذا الاسبوع بالمنطقة تأرجح بين 12 و 10 كيلوغرامات للقارب الواحد ، وهي الأرقام التي تبقى مقبولة و تتقارب مع الحصة اليومية، التي حددتها الجهات المختصة في 15 كيلوغرام للقارب مؤخرا. 

وظلت الأحجام التجارية المتوسطة والصغيرة تطغى على المفرغات المحققة خلال الأيام السابقة. فيما إختلفت قيمة المنتوج  بإختلاف الأحجام، حيث سجلت الأحجام المتوسطة أثمنة في حدود في 80 درهما للكيلوغرام الواحد، في حين الاحجام الصغيرة التي تقل عن كيلوغرام،  تم بيعها بنحو 45 درهما للكيلوغرام الواحد. وهي أثمنة متوسطة إلى لا بأس بها يؤكد لمقدم، فيما إختلفت القيمة باختلاف نقط التفريغ التابعة لنفوذ مندوبية الجبهة.

وكانت  الجهات المسؤولة بالدائرة البحرية للجبهة قد  حددت في وقت سابق 100 كيلوغرام كسقف لمفرغات أسطول الصيد الساحلي صنف الجر خلال الرحلة البحرية، فيما رخصت للصيد التقليدي حصة يومية محددة في 15 كيلوغرام لتدبير الكوطا الإضافية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا