الجبهة .. حجز شباك ممنوعة يكشف حجم التدمير التي تتعرض له سواحل الدائرة البحرية

0
Jorgesys Html test

تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بالجبهة أمس الأربعاء 16 ماي 2018 ، بتعاون مع السلطات المحلية من حجز شباك صيد غير قانونية مجهولة المصدر ، بقرية الصيد “بني بوذرة” التابعة لجماعة أمتار،  والتي يستعملها الصيادون في إستهداف صغار الأسماك، المعروفة باللغة البحرية المحلية بسمك “التشنكيطي “.

و حسب مصادر عليمة ، فان مصالح مندوبية الصيد قد شنت أمس الأربعاء حملة مراقبة و تفتيش بالدائرة البحرية بالجبهة و النقط الصيد التابعة لها ، بهدف القضاء على الصید الغیر قانوني والغیر منظم والغیر مصرح به بسواحل المنطقة. و توجت هذه الحملة حسب ذات المصادر، بحجز آليات صيد غير قانونية، خصوصا منها شباك صيد ذات عيون صغيرة تستعمل لصيد صغار الأسماك .

و أوضحت المصادر العلیمة في اتصال ھاتفي بالبحرنیوز، أن البحث لا یزال ساري المفعول بهدف معرفة الضالعين في الفعل الإجرامي، في أفق إيقاف مثل ھذه الممارسات السلیبة، التي من شأنھا تدمیر الثروة البحریة ، حيث كشفت عملية الحجز مدى التخریب الذي تتعرض له البیئة البحریة وفق ذات المصادر ، رغم المجھودات الرسمیة و المستمرة، الرامیة إلى المحافظة على الأحياء البحرية .

و في سياق متصل أبرز مصطفى سخيري رئيس تعاونية أمتار للصيد التقليدي ، أن مثل هده السلوكيات الغير المسؤولة و الغير قانونية، هي  بعيدة كل البعد عن مهني الصيد التقليدي بالمنطقة.

كما أكد  ذات المصدر الجمعوي ، أن هذا النوع من الصيد، يتجه له بعض الأشخاص المجهولين و المتطفلين على قطاع الصيد التقليدي  بالمنطقة، هؤلاء الدين  یعمدون إلى استعمال مجموعة من الوسائل البدائیة، من إطارات ھوائیة ”شامبریرات“ وشباك ضیقة العیون ، یتم نشرھا بالساحل البحري .

و أشارت مصادر مطلعة ، أن تشديد المراقبة من طرف مصالح مندوبية الصيد البحري بالجبهة، جاء في إطار إقبال الساكنة المحلية على الموارد البحرية خلال شهر رمضان، لتنشط معها جميع أشكال الصيد الغير القانوني و الغير ممنهج، بحثا عن الربح المادي السريع. حيث تستغل بعض الجهات  الظرفية الحالية في تحقيق مكاسب خرافية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا