الجبهة .. سحب وثائق مركب صيد بالجر تورط في إختراق مناطق ممنوعة

0
Jorgesys Html test

نفذ بحارة  محسوبون على الصيد التقليدي بالجبهة مساء أمس الاحد 9 يناير 2022، وقفة إحتجاجية تنديدا باختراق أحد مركب الصيد الساحلي صنف الجر للمسافات القانونية المسموح بها بالسواحل المحلية حسب ما أكدته مصادر محسوبة على المحتجين .

وقالت ذات المصادر أن مركب الصيد بالجر عمد إلى إختراق المسافات القانونية وممارسة انشطته البحرية على مقربة من اليابسة في تحدي حقيقي لقانون الصيد. كما أبرزت ذات المصادر أن مركب الصيد المعروف باسم منصف تمادي بشكل متكرر في اختراق المناطق البحرية المحظورة ، والاعتداء على معدات الصيد لأسطول الصيد التقليدي، مع تهديد حقيقي للبيئة البحرية واستدامة المصايد المحلية.

وإلى ذلك أوضحت مصادر إدارية من داخل مندوبية الصيد البحري لجريدة البحرنيوز، أن بعض مهنيي الصيد التقليدي قاموا بتبليغ مصالح المراقبة بخبر  ولوج مركب الصيد المعروف باسم منصف للاميال البحرية غير القانونية. وهو الامر الذي دفع بمصالح المراقبة إلى القيام ببحث ميداني بخصوص الواقعة،  خلص إلى ان مركب الصيد منصف كان يمر داخل  مناطق ممنوعة على الصيد بالجر ، دون ان يكون قد نشر شباك صيده.

وأشارت المصادر أن مصالح مندوبية الصيد البحري بالجبهة،  قامت بسحب وثائق مركب “منصف” في انتظار إستكمال مسطرة التحقيق ، والتوصل بتقرير مصالح المراقبة التابعة لوزارة الصيد البحري بخصوص تدقيق  عملية التتبع لمسار المركب ونشاطه من خلال جهاز الرصد والتتبع عبر الأقمار الصناعية ” VMS”

وكان بحارة الصيد التقليدي الذطي إحتجوا على النازلة، قد أكدوا   أن اخر مرة شوهد فيها مركب الصيد الساحلي صنف الجر يقوم بممارسة أنشطته غير القانونية  بمناطق المحظورة ، كان يوم السبت 8 يناير 2022 ، قبل ان يلج مركب الصيد منصف ميناء الجبهة أمس الأحد. وهو  الأمر الذي ساهم في تأجيج احتجاجات البحارة و انزعاجهم من المركب المذكور . كما نبهوا سلطات المراقبة إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة في مواجهة هذه المخالفات التي تخدش جهود الوزارة الوصية في تنظيم القطاع وحماية إستدامة المصايد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا