الجبهة .. مطالب مهنية بتقنين صيد جميع أنواع الصدفيات بالدائرة البحرية

0
Jorgesys Html test

طالبت الجمعيات والتعاونيات المهنية بالدائرة البحرية للجبهة، بفتح مناطق صيد الصدفيات بجميع أنواعها بالشواطئ التابعة للدائرة البحرية المحلية. حيث ناشدت الجمعيات المهنية وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بإعطاء تعليماته للجهات المختصة، قصد السماح للمهنيين بصيد جميع الصدفيات المتواجدة بالمركز البحري المذكور.

ميناء- الجبهة

ويأتي هذا المطلب حسب ما أكدته الجمعيات المهنية في مراسلة وجهتها لغرفة الصيد البحري المتوسطية ، بعد أن طال  “إنتظار استكمال تصنيف المياه البحرية التابعة لجميع المراكز البحرية المتواجدة بهذه الدائرة البحرية. كي يتسنى لجميع البحارة التقليديين لهذه الربوع من المملكة ممارسة عملهم سواسية والسماح لهم بصيد الصدفيات من نوع سوبيرا والبربر الصغير، والحلزونيات..”

وأوضحت الجمعيات أن هذه الأصناف وغيرها هي متواجدة وبكثرة بالشواطئ، كما يظهر خلال عمليات الصيد التي تقوم بها الأطقم البحرية المحلية ، رغم أن هؤلاء لا يستهدفونها ولا يعملون بالأدوات الخاصة باصطياد هذه الأنواع التي تزخر بها شواطئ المنطقة. تشير الوثيقة التي أوردت تفاصيلها البوابة الرسمية للغرفة .

ونبهت الجمعيات المهنية في ذات الملتمس والتظلم ، إلى أن “هذا المطلب مرده، ندرة الأسماك بعدما أصبحت الشواطئ المحلية تعرف انخفاضا حادا في المنتوج السمكي منذ مدة، وعلى رأسها الأخطبوط الذي كانت مردوديته ضعيفة هذه السنة”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا