الجديدة .. الدرك البحري يحجز مركبا للصيد يشتبه في تورطه في تهريب الكوكايين

0
Jorgesys Html test

كشفت تقارير إعلامية أن عناصر الدرك البحري بالجرف الأصفر، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة،  أجروا يوم السبت الماضي، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تفتيشا على ظهر سفينة للصيد البحري، رست في الميناء، السبت 8 دجنبر 2018، تزامنا مع العملية التي نفذتها، في اليوم ذاته، فرقة مكافحة الجريمة المنظمة لدى المكتب المركزي للأبحاث القضائية، على مقربة من الشاطئ المقابل لغابة “بونعايم”، بإقليم الجديدة.

كوأوردت جريدة هبة بريس التي أوردت الخبر  ،  أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية قد أوقف ربان هذا المراكب ، بعد الإشتباه بنشاطه في تهريب شحنات الكوكايين . حيث مكنت الأبحاث التي أجراها ال(بسيج) في عرض سواحل الأقاليم الجنوبية، وتحديدا سواحل الداخلة، وكذلك، في عرض سواحل طنجة، شمال المغرب، (مكنت) من تعقب مركب للصيد البحري، انقطعت الاتصالات به، طيلة 15 يوما، قبل أن ترسو ، يوم السبت 8 دجنبر الجاري، بميناء الصيد البحري بالجديدة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة هبة بريس دائما ، فإن المركب المسجل بآسفي، كان قد  غادر ميناء مدينة أكادير، السبت 24 نونبر 2018، وتزود، الثلاثاء 27 من الشهر ذاته، بالوقود، في ميناء بوجدور، الذي غادره إلى وجهة مجهولة في عرض السواحل المغربية، وانقطع من ثمة كل اتصال به، ومعرفة موقعه وتموقعه في عرض سواحل المحيط الأطلسي، بعد أن عمد قائد سفينة الصيد البحري (الرايس)، إلى تعطيل جهاز تحديد المواقع بالإحداثيات GPS، وأصبح “غير مشغل” هاتفه النقال، على غرار هواتف ال10 بحارا، الذين كانوا على متن الباخرة.

وبعد رحلة في البحر، تجهل المراحل التي قطعها، والاتصالات التي أجراها، رسا المركب  في ميناء الصيد البحري بالجديدة، يوم السبت 8 دجنبر 2018، دون أن يفرغ حمولته من الأسماك، التي من المفترض والمفروض أن يكون قد صادها في عرض السواحل، طيلة المدة التي قضاها، والتي دامت 15 يوما.

هذا، فقد غادر البحارة و”الرايس” السفينة، بعد تنظيفها بدقة وعناية، وتركوا فقط على متنها “العساس”. فيما تحدثت مصادر الجريدة أن صاحب السفينة، قد تم إيقافه ضمن الدفعة الأولى من الأشخاص الموقوفين، في إطار الشبكة التي كانت تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات، والتي قامت بتفكيكها فرقة مكافحة الجريمة المنظمة، التابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية (بسيج)… وقد تمت إحالته، الثلاثاء 11 دجنبر 2018، بعد أن استمع إليه المحققون في محضر قانوني، على وكيل الملك بابتدائية الجديدة.

البحرنيوز: هبة بريس 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا