الجمعية المغربية للطب البحري تعقد مؤتمرها الثامن بالجنوب الإسباني

0
Jorgesys Html test

عقدت الجمعية المغربية للطب البحري يوم 24 ماي 2024 بمقر هيئة أطباء مالغا جنوب إسبانيا، مؤتمرها الثامن بمشاركة كبيرة ووازنة، فاقت الستين طبيبا من مختلف التخصصات بما فيها تخصص الطب البحري.

ومكن هذا المؤتمر، الذي “إختير” تنظيمه لأول مرة خارج المملكة المغربية، لأنه يصادف الذكرى العاشرة لتأسيس هذه الجمعية، خصوصا بعد مذكرة التعاون التي كانت قد وقعتها الجمعية سابقا مع نظيرتها الإسبانية في آخر مؤتمر بمدينة العيون، حول التعاون المشترك من أجل الرقي والمشي قدما في مجال الطب البحري.

وشكل برنامج المؤتمر، الذي حظي باهتمام كبير من لدن نخبة من الكوادر العلمية الإسبانية، فرصة لمناقشة مجموعة من القضايا التي تهم الأطباء، الذين يزاولون هذا التخصص، من قبيل المستعجلات الجراحية للبحار، والصمم المهني للبحارة، والاضطرابات العضلية الهيكلية للبحارة، وأيضا كيفية القيام بأبحاث علمية ميدانية في هذا التخصص.

وشكل المؤتمر فرصة لتكريم عدد من الوجوه التي ساهمت وأعطت الكثير في ميدان الطب البحري، من بينها، الدكتور الحضري محمد، أحد الوجوه البارزة في هذا الميدان، والذي أمضى عدة سنوات كطبيب بميناء طنجة المتوسط، فيما تم تسليم شهادة إعتراف وآمتنان إلى رئيس هيئة أطباء مالغا الإسبانية لجهودهم في إنجاح هذه التظاهرة.

وفي ختام اشغال هذا المؤتمر الثامن، قام  الدكتور طارق غيلان رئيس الجمعية المغربية للطب البحري، أصالة عن نفسه ونيابة عن المشاركين، على تلاوة برقية الولاء إلى حضرة صاحب الجلالة نصره الله.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا