الحاضي الله ..مشادات كلامية وتشابك بين أشخاص بالداخلة يميط اللتام عن عملية تزوير شابت أطنان من الأسماك السطحية

0
Jorgesys Html test

الداخلة : سيداتي

تمكنت  مصالح المراقبة بمندوبية الصيد البحري بالداخلة في  وقت باكر من صباح اليوم 14 يوليوز 2014، من كشف شبكة متخصصة في تزوير الأسماك السطحية الصغيرة .

 وحسب مصادر مطلعة فإن صراعا شاب بين أشخاص، تراشق من خلاله هؤلاء بمجموعة من الأسرار كان من بينها تلاعبات  شابت تصريحات شحنة من الأسماك السطحية، تمكنت على إثرها مصالح المراقبة من توقيف شاحنتين وضبط حوالي 32 طن  من الأسماك السطحية دات أحجام غير قانونية ، مكونة أساسا من سمك “شرن”  و “كابايلا”  والسردين. تعود لمركب الصيد “قوبا”.

و من المنتظر ان يتم عرض المحجوزات من الاسماك خلال مزاد علني، تحول عائداته الى خزينة الدولة ،فيما تنتظر صاحب المخالفة في هذه العملية التي تاتي أسابيع قليلة عن إصدار قانون محاربة الصيد الغير قانوني وغير المصرح به وغير المنظم في الجريدة الرسمية، قرار العقوبة  بين أداء الغرامة التي ستكون ثقيلة،أو سحب رخصة الصيد أو اعمال مسطرة الصلح.

وفي الوقوت الذي عبر فيه عدد من المهنيين بالمنطقة عن إرتياحهم للسرعة التي تمت بها العملية والطريقة التي تم التعاطي بها مع المحجوزات، تساءل آخرون هل سننتظر صراعا آخر للكشف عن عدد من المستهترين بالثروة السمكية؟  داعين مصالح المراقبة داخل مندوبية الصيد إلى التحلي باليقظة، والضرب بيد من حديد على يد كل المخالفين، لا سيما أن كهذه مخالفات تضر بالثروة السمكية وتضيع خزينة الدولة في مداخيل مهمة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا