الحسيمة ..إحباط تهريب أزيد من خمسة أطنان من المخدرات عبر المسالك البحرية

0
Jorgesys Html test

الحسيمة: خالد الزيتوني 

مكنت عناصر الدرك الملكي البحري، وأخرى تابعة للأمن الجهوي للحسيمة، في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم ( الجمعة ) 3 ماي الجاري، بناء على معلومات دقيقة وفرتها السلطة المحلية بالمدينة، من إحباط عملية للتهريب أزيد من خمسة أطنان من المخدرات ، انطلاقا من أسفل جبل موروبييخو.

وقالت مصادر مطلعة، إن السلطة وفي إطار مراقبتها اليومية لجميع المنافذ البحرية، رصدوا تحركات وصفت بالمشبوهة لتسعة أشخاص بالمنطقة المطلة على مغارة تقع أسفل جبل موروبييخو، إضافة إلى وجود قاربي صيد خشبيين، انتقلت بعدها السلطات إلى عين المكان، ما جعلها تخبر عناصر الدرك البحري والأمن الجهوي الذين حضروا إلى مكان الحادث وقاموا بعملية تمشيطية شاملة رفقة السلطات المحلية.

وأضافت المصادر نفسها، أن الأشخاص الذين كان تم رصد تحركاتهم كانوا بصدد القيام بعملية شحن القاربين سالفي الذكر، بكمية من المخدرات تم حجزها، معبئة  داخل 142 صندوقا .  كما تم حجز هاتف نقال وثلاث سترات، والقاربين. فيما لاذ المهربون بالفرار.

إلى ذلك أكدت  المديرية العامة للأمن الوطني،  في بلاغ،  إحباط محاولة تهريب 5345 كيلوغرام من المخدرات في عمليتين متفرقتين، الأولى باشرتها الشرطة القضائية بالحسيمة بتنسيق مع السلطة المحلية، ومكنت من حجز 41 كيسا من المخدرات المضبوطة مخبأة في منطقة صخرية بالشاطئ، بينما تم ضبط باقي الشحنات المحجوزة من طرف البحرية الملكية على متن قاربين للصيد.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث والتحريات تتواصل في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة، بغرض الكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف كافة المتورطين الضالعين في ارتكابه. فيما أشارت المديرية إلى أن هذه القضية تندرج في سياق العمليات المكثفة التي تبذلها مختلف المصالح والأجهزة الوطنية المكلفة بتطبيق القانون، من أجل مكافحة شبكات تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا