الداخلة .. إصطدام بين سفينتين للصيد الصناعي بمصيدة الأخطبوط (+ فيديو)

0
Jorgesys Html test

شهدت مصيدة الأخطبوط بالسواحل الجنوبية للمملكة ليلة أمس الإثنين، إصطداما بين سفينيتن للصيد الصناعي، دون أن يخلف الحادث ولله الحمد أي ضحايا في الأرواح.

وأفادت مصادر مطلعة أن حادث التصادم،  الذي وقع بين سفينتي الصيد الصناعي “hama 2 ” و”salma 5″، ألحق اضرار بشكل متفاوث في هيكل السفينيتن خصوصا سفينة الصيد “حاما 2 ” كما توضح الصور والفيديو، ما إضطرها للدخول إلى ميناء الداخلة ،  دون أن يكون للحادث أي خسائر في الأرواح. 

إلى ذلك سجلت ذات المصادر أن مسؤولي السفينتين يعملان على إحتواء الوضع فيما بينهما، دون المرور عبر المساطر التي عادة ما تتطلبها مثل هذه الحوادث، وهو المعطى الذي يفسر عدم إلتحاق سفينة الصيد “سلمى 5” بالميناء، حيث عادة ما يتم تقديم تقريري قبطاني السفينتين للجهات المختصة حول تفاصيل الحادث، من أجل البث في أسبابها وتبعاتها وإمتداداتها المختلفة .

ويأتي الحادث على بعد نحو  أسبوع من إختتام الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط، حيث بدأت الأطقم البحرية تعدّ الأيام المتبقية، في أفق العودة إلى موانئ الإنطلاقة، فيما تبقى هذه الفترة المتسمة بالكثير من التقلبات المناخية على مستوى السواحل الجنوبية ، في حاجة ماسة لكثير من العقلنة واليقظة في التعاطي مع مناورات وحركية ومسارات السفن.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا