الداخلة : إمتحانات مركز التأهيل المهني البحري فرصة لتقييم الأداء بين الشق النظري والتطبيقي

0
Jorgesys Html test

شمل الاستحقاق الوطني في مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة، إرساء مسالك مختلف شعب الصيد البحري في الامتحانات الوطنية برسم سنة 2019 ، وذلك في إطار مواصلة تفعيل الرؤية الإستراتيجية المندمجة لـتأهيل اليد العاملة في القطاع، و صقل الكفاءاة، و دعم موثوقية المهن البحرية ضمن الامتحانات،  التي سجلتها المؤسسة على مدى ثلاثة أيام في شعب الصيد المختلفة.

وقال عبد الجليل الهيلالي مدير مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة في تصريحه لجريدة البحرنيوز، أن إدارة المؤسسة التي يديرها ،  استبقت فترة الامتحانات الوطنية التي تحددها مديرية  التكوينات البحرية والترقية المهنية الاجتماعية  بوزارة الصيد البحري، باعتماد مخطط المراحل الاختبارية بين النظري والتطبيقي، و برنامج الحراسة في تدبير مؤسسي و نموذجي لزمن الاختبارات في التكوينات بالتدرج، و التكوين القار،  كمواكبة للمسار الدراسي السنوي.

 وتابع الهيلالي في تصريحه بالقول، أن مركز التأهيل المهني بالداخلة، راهن  في محاولة منه للإحاطة ما أمكن بجميع متطلبات الاستعدادات و تدبير الامتحانات، على مناولة  واقع المهنيين الممارسين قدر المستطاع، وكدا التلاميذ القارين على الاختبارات من حيث الجوانب التكوينية والمعرفية والمنهجية. وذلك  تحفيزا على الاستمرار والبذل والعطاء، لترسيخ معارف مضامين مختلف الشعب الملائمة لحاجيات قطاع الصيد البحري بالمنطقة.

و شهدت حجرات مؤسسة مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة، امتحانات في شعب التخصص ( الصيد ) ربان الصيد و ( الآلة ) الميكانيك ، و مستوى التأهيل في ذات الشعب.كما شملت الامتحانات أيضا التكوين القار في الجانب العملي و النظري، حيث أن عمليات التصحيحات ووضع النقاط،  يقول الهلالي انطلقت من أجل منح الفرصة للممتحنين، في الاستفادة من الامتحانات الاستدراكية بتاريخ 24 يونيو2019 القادم.

من جهته أفاد الكنتاوي علي مدير الدراسات بمركز التأهيل المهني البحري بالداخلة،  أن الامتحانات  التي تابعتها عن كتب مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة ومجلس الإتقان،  قد مرت في أجواء جيدة، مبرزا  أن المؤسسة جندت أطرها ووسائلها المتاحة لإنجاح الاختبارات، لضمان مرورها في أجواء يسودها  الانضباط والمسؤولية.

و أشادت مصادر مهنية محسوبة على البحارة والربابنة، بالمجهودات التي بذلتها أسرة المركز التأهيل المهني البحري بالداخلة، في سياق رفع تحدي تطوير المهارات المهنية في قطاع الصيد البحري، و رفع وتحسين مستوى التخصصات المهنية البحرية بما يضمن قاعدة الاستحقاق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا