الداخلة .. الإنتهاء من تثبيت 31 ضيعة لتربية الأحياء المائية بمنطقة تينيگير

0
Jorgesys Html test

حل وفد يضم مجموعة من الفاعلين زيارة ميدانية أمس الجمعة 24 فبراير 2023 في زياردة ميدانية بأبعاد إستطلاعية مكنت من الوقوف على الضيعات المائية لتربية الأحياء المائية المتواجدة بمنطقة تينيگير .

وضم الوفد ممثلين عن الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية بالداخلة ، ومندوبية الصيد البحري بالداخلة، ومسؤولين عن شركة Mapimar ، إلى جانب الجمعية المهنية لمربي الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب بحضور رفقة مجموعة من الشباب المستثمر، الدفعة الأولى بمنطقة تينيگير، المبرمجين في اطار الاستفادة من الدعم المقدم والمتمثل في المزرعة المائية.

وحسب محمد احمد حمنة، رئيس الجمعية المهنية لمربي الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب فإن الشركة المكلفة ببناء هاته الضيعات انتهت من تثبيت 31 ضيعة ، مقسمة على 22 صنف les huîtres و 9 صنف les moules، بحيث انه في كل ضيعة اربعة مسالك. يبلغ طول كل مسلك 72 متر. بحيث ان المساحة المخصصة ل 2 هكتار تم تجهيز نسبة 40 في المائة من الضيعة، وتبقى نسبة 60 في المائة؜ يتم تجهيزها من طرف الشباب المستثمر مع تطور المشروع . كما أشار أن المسافة الفاصلة بين كل ضيعة و آخرى من جميع الاتجاهات : شمال، شرق، جنوب ، غرب هي 500 متر .

وأشار رئيس الجمعية  أنه من المرجح أن يتم في الاسبوع المقبل اعطاء الانطلاقة للتكوين التطبيقي،  في قيادة المركب البحري ، في أفق  تسليم الدفعة الاولى في لقاء رسمي سيحضره مجموعة من الفاعلين و المستثمرين في القطاع، لكي تعطي اشعاع بجهة الداخلة وادي الذهب التي تعتبر اكبر جهة من ناحية تواجد شركات تربية الاحياء البحرية وطنيا . سواء في الانتاج او في عدد المزارع البحرية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا