الداخلة: البحرية الملكية تحجز قاربا متخلى عنه وبداخله كميات كبيرة من السجائر المهربة

0
Jorgesys Html test

imagesعثرت البحرية الملكية بالداخلة أمس الجمعة 26/08/2016 على قارب متخلى عنه على مستوى منارة الداخلة  ” الفارو ” و بداخله كمية كبيرة من السجائر المهربة تم حجزها من طرف المصالح المختصة كما تم فتح تحقيق في الموضوع.

و حسب مصادر عليمة ، فان القارب المتخلى عنه هو من الحجم الكبير ،  فيما تصل قوة محركه إلى 60 حصانا مما يدل حسب مصادر مهنية محلية ، على أن القارب المعني بالأمر لا ينتمي إلى  أسطول الصيد التقليدي بالمنطقة، بل يستعمل في التهريب ، إذ يعمد المهربون إلى طريقة ملتوية للهروب من مراقبة مصالح الدرك البحري و البحرية الملكية ، و دلك بصباغة القارب باللون الخاص بالمنطقة التي ينشط بها القارب.

 و أفادت المصادر أن كميات كبيرة من السجائر المتداولة في المدينة مهرّبة، وغير مطابقة للمواصفات القانونيّة، ولم تستكمل الإجراءات المطلوبة مثل الفحص الصحيّ وإدراج التّحاذير المفروضة على علب السجائر، ولا تخضع إلى التّعرفة الجمركيّة المفروضة على منتجات السجائر القانونيّة.

 يشار أن نشاط التهريب قد استفحل نوعا ما في بعض المناطق بسبب الاحتياطات التي ينهجها المهربون ، أضف إلى دلك الحيل التي يستعملونها من مثل صباغة القوارب بنفس لون قوارب المنطقة ،و استعمال أدوات صيد لإظهارها فقط على أنها قوارب صيد ، و إخفاء معالم التهريب ، إذ يعمدون إلى تهريب السجائر و المخدرات .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا