الداخلة .. “الكليك” يحسم أولى المزادات الرقمية للأخطبوط بلاساركا وسط أثمنة تتراوح بين 88 و 135 درهما للكيلوغرام بالجهة (+فيديو)

1
Jorgesys Html test

إنطلقت أولى العمليات التسويقية للمصطادات من الرخويات صنف الأخطبوط بأسوق السمك بقرى الصيد بجهة الداخلة واد الذهب اليوم الأربعاء، على وقع اثمنة متفاوثة، مع تسجيل محدودية العرض بالنظر لكون القوارب التي إستأنفت نشاطها اليوم إختارت الرحلات الطويلة أو ما يعرف بالبياخي، بدل سرح وروح ، وبالتالي فذروة عمليات البيع من المنتظر أن تنطلق من يوم غد الخميس أو السبت على أقصى تقدير.

وحسم المزاد الرقمي الذي يستعمل لأول مرة بسوق السمك في قرية الصيد لاساركا، إسوة بعدد من الأسواق الوطنية ، قيمة الأخطبوط في أول ايام التسويق برسم الموسم الصيفي ، حيث إستقرت الأثمنة في حدود 135 درهما ، وهي أثمنة نحمت في جودة المعروضات من الأخطبوط ، وحجمها

الذي يوصف بالممتاز . هذا في وقت طغت الأحجام المتوسطة والصغيرة على المفرغات بقرية الصيد البويردة بين الطاكو 4 والطاكو 6 ، حيث تراوحت الأثمنة بين 88 و98 درهما للكيلوغرام في أولى عمليات البيع برسم الموسم الجديد.

وقالت جهات مهنية محسوبة على قطاع الصيد التقليدي بجهة الداخلة وادي الذهب، ان الأثمنة المحققة اليوم بالداخلة تبقى لابأس بها . فيما يتطلع المتتبعون لتحقيق مؤشرات جيدة في القادم من أيام الموسم الصيفي ، لاسيما في ظل الطلب الخارجي المتزايد، والذي يدكي المنافسة القوية بين أرباب وحدات التجميد،  وهي حالة صحية، سيكون لها الأثر الإيجابي على مستوى عملية التسويق. فيما اشارت المصادر أن الأثمنة المحققة اليوم لا يمكن القياس عليها بالنظر لمحدودية العرض من جهة ، وعدم دخل الفاعلين المؤثرين في تجارة هذا النوع الرخوي بثقلهم المعهود، حيث يسيطر الترقب على العملية التجارية .

ووفق الإفادة المهنية فإن المصطادات المحققة بقرى الصيد، تبقى متوسطة إلى جيدة من حيث الحجم على العموم، بإعتبار أن الأحجام تتراوح بين الطاكو 3والطاكو6.  وهي الأحجام التي تعادل في وزنها إثنان ونصف  إلى أربعة كيلوغرام  في الوحدة . فيما سجلت المصادر حضورا قويا للأحجام الجيدة على مستوى قرية الصيد لاساركا ، فيما إتسم العرض بأحجام متوسطة على العموم في البويردة. في إنتظار ما ستحمله القوارب من مصطادات في اليومين القادمين . 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. كما في السابق لا تنظيم محكم من طرف مندوبية الصيد البحري بالداخلة للمصيدة الجنوبية، كما هو معمول به شمال سيدي الغازي وندعي مجهود والإفراط في الصيد والتصدي للصيد الغير القانوني والغير المصرح به… الداخلة .. تدبير إحترازي يمنع قوارب الصيد التقليدي من إفتتاح موسم الأخطبوط في وقته المحدد.
    https://albahrnews.com/الداخلة-تدبير-إحترازي-يمنع-قوارب-الصي/

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا