الداخلة.. بسبب عدم قانونيتها إحراق 12 قاربا للصيد التقليدي بأنتريفت

0
Jorgesys Html test

دمرت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة أمس الخميس 18 ابريل 2019 ، مجموعة من قوارب الصيد التقليدية بواسطة الحرق، بسبب انخراطها في الصيد الممنوع ، و وضعيتها الغير قانونية.

وقالت مصادر عليمة من الداخلة؛  أن الحملات التمشيطية لمحاربة الصيد الممنوع و الغير قانوني و الغير منظم ، متواصلة في اأق الحد من القوارب العشوائية و مجهولة الهوية، في مختلف نقاط الصيد و التفريغ على طول سواحل جهة الداخلة واذ الذهب.

وبلغ عدد القوارب التقليدية الغير قانونية، التي تم تدميرها حرقا بنقطة الصيد أنتيريفت 12قاربا؛ تم ضبطها في عمليات متفرقة. وذلك بتنسيق محكم بين مصالح مندوبية الصيد البحري و البحرية الملكية، بعد ثبوت تزوير معطياتها الحقيقية،  من الأسماء و الرموز الترقيمية وبطاقات الرفيد،  التي توفر معلومات كافية عن القطعة البحرية و تحدد قانونيتها لمزاولة أنشطة الصيد البحري.

وكثفت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، من زياراتها إلى نقاط التفريغ التابعة لنفوذها، للوقوف على السير الطبيعي لأنشطة الصيد البحري، و كدا لتفعيل دورها في المراقبة، و التتبع بتنسيق مع البحرية الملكية.

وتشير الأرقام المحصلة، إلى إرتفاع عدد القوارب التقليدية الغير قانونية التي تم حجزها في الفترة الآخيرة، نتيجة الحملات المكثفة لأجهزة المراقبة، التي تراهن على محاصرة الظاهرة ، لاسيما في ظل العواقب الوخيمة التي تسببها ممارسات الصيد الغير القانونية، على استدامة الثروات السمكية بالمنطقة، وعلى النظم الإيكولوجية البحرية، وكدا على الحالة السوسيو اقتصادية للعاملين النزهاء في قطاع الصيد بسواحل المدينة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا