الداخلة تحتضن مؤتمر دولي حول بيئة السواحل البحرية

0
Jorgesys Html test

البيئة البحريةتحتضن مدينة الداخلة إنطلاقا من منتصف الشهر أبريل فعاليات المؤتمر الدولي الأول للسواحل البحرية ، والمنظم من طرف الجمعية الصحراوية للرياضات المائية بالداخلة وتشارك فيه ما يفوق عن أربعة وعشرون دولة مطلة على السواحل والمحيطات من القارات الخمس .

ويتضمن برنامج المؤتمر الذي يعد أكبر حدث علمي وفكري خلال 2015 خاص بالبحار والمحيطات ، مجموعة من العروض والجلسات و المناقشات التي سوف ستعرض من خلالها الخبراء والباحثون والمسؤولون في دول ومدن مطلة على السواحل البحرية في العالم تجاربهم وأخر ما توصلت له الأبحاث في مجال الحد من التلوث البحري ونشر الثقافة البيئة .
وينتظر أن يعرف المؤتمر حضور ما يقارب 100 من الخبراء في المجال البيئي والبحري وإعلاميين يمثلون منابر إعلامية دولية وفاعلون مدنيون يهتمون بالبيئة والرياضات البحرية .
ويتوقع أن يعرف المؤتمر إستعراض موقع مدينة الداخلة والسواحل المحيطة بها كمحطة تدمج الرياضة البحرية  كأحد مقومات التنمية ، والجهود التي بدلت للعناية بالساحل وتأهيله ومستقبل جعل سواحلها نقطة لقاء بين ممارسي الرياضة البحرية  .
ويأتي تنظيم المؤتمر الأول من نوعه على مستوى القارة الإفريقية بمدينة الداخلة ليساهم في جعل المدينة والجهة كمحطة لمؤتمرات وملتقيات دولية من العيار الثقيل بالنظر إلى الحجم الكبير للشخصيات الوازنة التي سوف تشارك من جامعات ودول لها تأثيرها على صناع القرار الدولي ،وأيضا لحضور ممثلي وسائل الإعلام الدولي مما سوف يتيح المزيد من تسويق مؤهلات المدينة والجهة  .
الداخلة 24

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا