الداخلة .. حجز كميات من الأخطبوط كانت في طريق التهريب

0
Jorgesys Html test

 تم  بعد ظهيرة اليوم الأحد 14 شتنبر ضبط أزيد من  40 كيلوغراما من الاخطبوط الطري المهرب كان على متن دراجة تلاتية العجلات .

 وتم حجز ميزان إلكتروني واتلاف إطار مطاطي على مستوى الطريق المؤدية لقرية الصيد لاساركا ، فيما لاذ أصحاب الدراجة بالفرار .  حيث تم إتلاف كمية الاخطبوط من طرف المندوبية الفرعية لاساركا، فيما تم انجاز محضر مخالفة ضد مجهول.

ورغم المجهودات المبدولة من طرف مصالح المراقبة ، لمحاصرة الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به، والتهريب الذي يستهدف مصيدة الأخطبوط، تتواصل بجهة الداخلة وادي الذهب بعض الإنفلاتات التي تهدد الإصلاحات القائمة ، لاسيما إشكالية الإطارات الهوائية، التي تحتاج لتكاثف جهود مختلف المتدخلين وأعمال الأولية الزجرية ، مع الإستثمار في التحسيس والتوعية .

ويؤكد فاعلون محليون أن نشاط الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به ، تحفزه عادة السوق السوداء التي تنشطها أيادي تشوش على الإصلاح، خصوصا وأن هناك بعض المستودعات السرية المنتشرة في الأحياء السكنية تنشط بطرق ملتوية، حيث أن  مستهدفي الأخطبوط بطرق غير قانونية، يعمدون إلى معالجة الأخطبوط بمنازلهم وتجميده وبيعه بعد ذلك للمهربين  من مستغلي المستودعات لتلافي عيون المراقبة . 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا