الداخلة.. والي الجهة يطلق من إمطلان حركة تصحيحية لدور السلطة بقرى الصيد

0
Jorgesys Html test
الصورة تقريبية من الأرشيف

تسببت زيارة خاطفة نفذها والي جهة الداخلة وادي الذهب إلى مركز قرية الصيد إمطلان أمس الخميس 27 غشت 2020، في إيقاف خليفة قائد المركز المذكور ، بعد وقوف الوالي على بعض الخروقات المرتكبة على مستوى المنطقة.

وأوضحت مصادر محلية أن والي الجهة، الذي كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بالكاتب العام للولاية إلى جانب مسؤولين محليين،  قد وقف على تفريخ براريك إسمنتية بالمنطقة، إلى جانب تفشي أنشطة الصيد غير القانوني، وكذا أنشطة أخرى .. وهي تجاوزات كانت كفيلة بتوقيف خليفة القائد، وتكليف قائد قيادة بئرنزاران بالنيابة. وذلك في انتظار التطورات التي ستعرفها النازلة في القادم من الأيام.

ونوه فاعلون مهنيون بالمنطقة بخطوة والي الجهة بالخطوة، في سياق تصحيح دور السلطة على مستوى مراكز الصيد، وكذا الإشارة القوية التي بعثها لمين بنعمر، لقرى الصيد المجاورة. هذه الأخيرة التي تعرف بدورها الكثير من التجاوزات، قد تفوق ما تم تسجيله  بنقطة الصيد إمطلان.

وتساءلت ذات المصادر عن متى سيأتي دور قرى الصيد الأخرى بالجهة، في سياق هذه العملية التصحيحية، التي أطلقها الوالي من منطقة إمطلان، والتي أعلن من خلالها أن زمن التساهل انتهى، وأن سيادة روح القانون تبقى حمايتها منوطة بالسلطات، التي يجب أن تحافظ على يفظتها في تعاطيها مع مجموعة من الظواهر السلبية   التي تنبث بقرى الصيد .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا