الدار البيضاء .. القضاء يؤجل من جديد البث في ملف “السطو” على سفينة جانحة بشاطئ عين السبع

0
Jorgesys Html test

قررت هيئة الحكم بالقاعة 7 بغرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تأخير الملف الذي يتابع فيه مجموعة من الأشخاص المنحدرين  من دوار عبد الله بلحاج بعين السبع، بتهمة “السطو” على سفينة تجارية على مقربة من شاطئ عين السبع، إلى غاية جلسة 23 شتنبر الجاري.

ويأتي تأجيل البث في هذا الملف وفق ما أكدته تقارير متطابقة، من أجل إتاحة الفرصة لتبليغ محامين من أعضاء الدفاع المتخلفين عن حضور جلسة أمس، فيما اعتبرت المحكمة الملف جاهزا للمناقشة، حيث يتابع في هذا الملف أزيد من 12 ظنينا ،  من أجل جناية السرقة في الموانئ المقرونة بالليل والتعدد، وهي الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 508 من مجموعة القانون الجنائي.

وتعود تفاصيل هذه النازلة إلى شهر يوليوز من السنة الماضية ، حين جنحت سفينة تجارية من الحجم الصغير يبلغ طولها 60 مترا وتحمل إسم “szczecin”، لتعلق بين صخور شاطئ عين السبع في وضعية صعبة ، فيما عرفت السفينة تسلل بعض الأشخاص الذين إستهدفوا محتوياتها ساعة جنوحها وفق إفادة الطاقم المنكوب. في حين تمكن  رجال الأمن من إيقاف بعض الأشخاص الذين يشتبه ضلوعهم في هذه السلوكيات الشادة. 

وإستنفرت الواقعة السلطات والأجهزة الأمنية المحلية، إذ تم فتح تحقيقات مفصلة بخصوص الواقعة، من خلال الإنصات للطاقم المنكوب الذي قدم شكاية في الموضوع، بعد فقدان بعض أغراضهم الشخصية، كما تم الإستماع للموقوفين. هؤلاء الذين تمسكوا بالنفي القاطع لإرتكاب أفعال إجرامية في حق السفينة المنكوبة.

البحرنيوز: متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا