الدار البيضاء .. كميات ضخمة من الكوكايين ضمن شحنة أسماك مستوردة تستنفر المصالح الأمنية

0
Jorgesys Html test

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضانئية بالدار البيضاء أمس الخميس 19 أكتوبر 2023 ، بحثا قضانيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة،  لتحديد مصدر ومسالك تهريب  1370 كيلوغرام من مخدر الكوكايين ضمن ضمن شحنة من السمك المجمد المستوردة من إحدى دول أمريكا الجنوبية عبر إسبانيا.

 

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح هذه الآخيره توصل بإشعار من مالكي وحدات لتوزيع الأسماك المستوردة بمدينة الدار البيضاء، بشأن عثورهم على كميات من مادة بيضاء، يشتبه في كونها مخدر الكوكابين داخل شحنة من الأسماك المجمدة المستوردة.

وقد أظهرت المعاينات الأولية والخبرات المنجزة يفيد البلاغ ، أن الأمر يتعلق بشحنة كبيرة من سمك مجمد، جرى استيرادها عبر اسبانيا، انطلاقا من بلد المنشأ بإحدى دول أمريكا الجنوبية، وأنها تضم في مشتملاتها على كميات من مخدر الكوكايين.

ومكنت عمليات البحث والتفتيش التي جرى تنفيذها بشكل متمزامن في مجموعة من المحلات والمخازن بمدينة الدار البيضاء ونواحها يضيف البلاغ، ، من حجز ما مجموعة طن و370 كيلوغرام من مخدر الكوكايين.

وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث التي تجريها مصالح الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، هي متواصلة  لتحديد مصدر هذه الشحنة من الكوكابين. ورصد مسارات دخولها للتراب الوطني. وذلك بالتنسيق مع قنوات التعاون الأمني الدولي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا