الدريوش تتوج بوسام قائد النظام المدني للاستحقاق الفلاحي والصيد والتغذية لمملكة إسبانيا

0
Jorgesys Html test

تسلمت زكية دريوش ، الكاتبة العامة بمديرية الصيد البحري  عشية اليوم الأربعاء من يدي الوزير الاسباني لويس بلاناس بيشاديس وسامًا كقائد للنظام المدني للاستحقاق الفلاحي والصيد البحري والتغذية لمملكة إسبانيا. حيث يأتي هذا التتويج على خلفية المجهودات الكبيرة التي بدلتها زكية الدريوش في إعطاء دفعة قوية للمفاوضات بين المغرب والإتحاد الأوربي في إتجاه تجديد إتفاق الصيد البحري .

وتم  تتويج زكية الدريوش بهذا الإستحقاق على هامش المباحثات  الثنائية التي أجراها عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ،مع الويس بلاناس بيشاديس ، وزير الفلاحة والصيد البحري الإسباني، الذي كان مرفوقا في أول زيارة رسمية له إلى المغرب بوفد كبير ، أجرى السيد عزيز أخنوش

وأتاح اللقاء، الذي يعكس العلاقات الممتازة بين المغرب وإسبانيا، التطرق إلى المصادقة على اتفاقية الصيد البحري الجديدة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وأيضا التطورات المستقبلية للتعاون في مجال نشاط الصيد البحري للأسطول الإسباني في المياه المغربية في المحيط الأطلسي.

 وعبر الجانبان عن ارتياحهما للاتفاق الفلاحي الذي تمت المصادقة عليه بين المغرب والاتحاد الأوروبي في يناير 2019. حيث يستجيب هذا الاتفاق القوي والاستراتيجي بشكل إيجابي لانتظارات المغاربة تجاه الاتحاد الأوروبي ، الذي يعد الشريك الأول الاقتصادي والسياسي والاجتماعي في المغرب ، كما ذكر بذلك أخنوش و بلاناس بيشاديس اللذين رحبا بنجاح المفاوضات مع الشركاء وساكنة الأقاليم الجنوبية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا