الدعوة من الدار البيضاء إلى وضع خطة عمل وطنية مشتركة لمحاربة الصيد الغير قانوني

1
Jorgesys Html test

 img-20161108-wa0004دعا مشاركون في ندوة، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، إلى جعل مكافحة الصيد غير القانوني وغير المصرح به وغير المنظم أولوية وطنية.

  وأوصوا في هذه الندوة، التي نظمها ائتلاف الصيد غير القانوني حول “تجارة منتوجات الصيد غير القانوني وتهديد السلم الاجتماعي”،  بوضع خطة عمل وطنية مشتركة بين الوزارات للتصدي لهذا الصيد غير القانوني وتجارة منتوجاته.

  وشددوا على أهمية تعزيز السياسة الوطنية في مجال محاربة الصيد الغير القانوني في أفق الوصول إلى حكامة وتدبير أفضل لقطاع الصيد البحري.

  وطالبوا، في هذا السياق، بتزويد إدارة الصيد البحري بالموارد البشرية والمادية اللازمة لتغطية العجز المستعجل، مقارنة مع الاحتياجات الأساسية للقيام بدورها في مراقبة الصيد ومتابعته بما في ذلك الجانب الصحي.

  من جانب آخر أبرز المشاركون أهمية مخطط “أليوتيس” الذي اعتمدته وزارة الفلاحة و الصيد البحري سنة 2009، من أجل تحسين تدبير واستغلال والمحافظة على موارده السمكية بطريقة مستدامة لصالح الأجيال المقبلة.

  وأضافوا أن هذا المخطط يهدف إلى تأهيل القطاع والنهوض به وتعزيز تنافسيته، من أجل تحقيق تنمية وتنافسية قطاع الصيد البحري، وتثمين الموارد البحرية للمملكة بكيفية مستدامة، وزيادة الناتج الداخلي للقطاع بثلاثة أضعاف في أفق سنة 2020، وبالتالي جعل القطاع محركا لنمو الاقتصاد المغربي.

البحرنيوز: كزاوي 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. وسرقوا. ونهبوا, ونصبوا, واستغلوا, واحتالوا, ونصبوا, وذمروا, وسلبوا, وتحكموا, واستفادوا, وخربوا, وامتلكوا, واغتنوا. وشردوا, وافقروا, وظلموا, وحسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا