الرابطة المهنية لأرباب وربابنة الصيد الساحلي تعزّز التكتلات المهنية في الصيد الصناعي بآسفي

1
Jorgesys Html test

تعزز المشهد الجمعوي البحري بآسفي يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 بجمعية الرابطة المهنية لأرباب وربابنة الصيد الساحلي بأسفي. وذلك بعد جمع عام تأسيسي إحتضنته دار الشباب أجنان، أفرز ميلاد هذه الجمعية التي أنتخب لقيادة مكتبها خلال هذه الفترة التأسيسية سهيب عبد العزيز.

وتهدف الجمعية بالخصوص إلى تنظيم أرباب وربابنة هذا القطاع، والعمل بكيفية تشاركية مع باقي الجمعيات العاملة بقطاع الصيد الساحلي بالاقليم، وكذا الترافع لتحسين اوضاع العاملين بهذا القطاع، الى جانب القيام بأنشطة ثقافية وفنية واجتماعية ورياضية لفائدة ارباب وربابنة قطاع الصيد الساحلي وأسرهم. 

كما ستعمل الجمعية إنسجاما مع قانونها الأساسي الذي حاز ثقة الجمع العام التأسيسي ، تنظيم دورات تكوينية وتأطيرية لفائدة المهنيين، وتمثيلهم في التظاهرا ت والمحافل المحلية والجهوية والوطنية والدولية.

وضمت تشكيلة المكتب إلى جانب سهيب عبد العزيز رئيسا، الحمدوني هشام نائبا أولا وخدي عبد اللطيف نائبا ثانيا إلى جانب بن ثومي المختار كنائب ثالث. فيما ضم المكتب أيضا في باقي المهام مدر كمال كاتبا عاما ينوب عنه إبراهيم الكافي. وأمسك أمين المال محمد أمين أمجرد بمساعدة من سهيب بوشعيب في النيابة . كما إتخذ المكتب  خمسة مستشارين هم على التوالي الكريد عبد الله، أمستاك حسن، حنيني عبد الرحيم، أنطوان ميلود، ومراح بوشعيب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. ازمة قطاع الصيد البحري راجع إلى وفرة النماذج التي تعكس الجوانب السلبية للحياة اليومية لرجل البحر خاصة ميناء اسفي ،هي أيضا سياسة بعض المسؤولون والموظفين دخلوا القطاع من خارجه زج بهم إلى عالم يجهلون خباياه،ومنحت لهم مسؤولية تسيير شؤونه بمعية أصحاب المصالح الخاصة مما يثبت عدم الأهلية المهنية .
    مجيء هذا المولود الجديد من أرباب وربابنة نتمنى أن تتحقق العدالة الاقتصادية والاجتماعية واعادة المصداقية للتمثيلية المهنية خاصة في ميناء اسفي وتنظيفها من كل الشوائب والتناقضات التي تراكمت في العشر السنوات الأخيرة واعادة لرجال البحر الإحساس بانهم مهنيون سواء لا فرق بين س ولا ص وبالمعنى الكامل وان المندوبية المحلية في خدمتهم وليس العكس .على العموم بالتوفيق لهذا المولود الجديد واعرف ان جلهم يعرفون خبايا القطاع ….رمضان مبارك سعيد .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا