الرباح : دور النساء أساسي في تطوير القطاع المينائي والبحري

0
Jorgesys Html test

افتتاح النسخة الأولى من اليوم العالمي للمرأة العاملة في القطاع المينائي والبحري والمهن المرتبطة بهذا المجال بالمغربقال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز الرباح، أمس  السبت بالدار البيضاء، إن دور النساء أساسي في تطوير القطاع المينائي والبحري والمهن المرتبطة بهذا المجال.

وأبرز الرباح ، في كلمة في افتتاح النسخة الأولى من اليوم العالمي للمرأة العاملة في القطاع المينائي والبحري والمهن المرتبطة بهذا المجال بالمغرب، المشاركة المتميزة للنساء العاملات بهذا القطاع من خلال تحمل العديد منهن مناصب المسؤولية في هذا القطاع الحيوي.

وتابع أن هذا اللقاء، الذي تنظمه الجمعية العالمية للنساء العاملات في الشحن والتجارة تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، يروم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يمثل موعدا سنويا من أجل استحضار التقدم المنجز على مستوى المساواة بين النساء والرجال.

وأوضح في هذه الدورة التي تحمل عنوان “معا نستطيع”، أن المغرب البلد الصاعد الذي يعيش عصره وينفتح على العالم مع حفاظه على أصالته، لا يمكن أن يتطور دون وجود نساء ورجال يتمتعون بنفس الحقوق والواجبات.

وتوقف الرباح عند الإصلاحات المهمة التي باشرها المغرب فيما يتعلق بإقرار الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للنساء من أجل تحقيق المساواة والمناصفة ، مشيرا إلى ان الكفاءات النسائية المغربية أصبحت تفرض نفسها في كل المجالات.

البحرنيوز : متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا