الرباح يبشر بقرب انتهاء أشغال الميناء الترفيهي لمدينة الحسيمة

0
Jorgesys Html test

الرباح11اكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح٬ ان اشغال انجاز الميناء الترفيهي بمدينة الحسيمة٬ ستنتهي خلال الايام القليلة القادمة.

وكشف رباح رداً على سؤال شفوي بمجلس النواب حول ” مآل مشروعي ميناء الغرب المتوسطي بالناظور والميناء الترفيهي بالحسيمة ” تقدم به فريق الاصالة والمعاصرة٬ ان هذا الميناء الترفيهي يهدف الى خلق منطقة ترفيهية جديدة تقدر طاقتها الاستيعابية بحوالي 180 وحدة بكلفة تناهز 140 مليون درهم.

وبخصوص ميناء الناظور غرب المتوسط أوضح الرباح أن هذا المشروع يندرج في إطار تعزيز وتكريس المكانة البحرية والمينائية واللوجستيكية والدور الذي تلعبه المملكة بغرب البحر الأبيض المتوسط٬ والاستفادة من موقعها الجغرافي والاستراتيجي ٬ واستقطاب جزء من نشاط الملاحة البحرية العالمية.

وسجل أن هذا المجمع المينائي سيتوفر على منطقة صناعية مينائية لوجيستيكية مندمجة على الضفة المتوسطية للجهة الشرقية مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات لإنجاز الأشغال المتعلقة بالمرحلة الأولى من هذا المشروع تقدر ب حوالي 10 مليار درهم٬ سيتم تمويلها من رأسمال “شركة الناظور غرب المتوسط” في حدود 6,4 مليار درهم٬ وقروض عقود امتياز مع ممولين دوليين تصل قيمتها إلى 4,5 مليار درهم .

البحرنيوز: وكالات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا