الرباط .. التعاون في قطاع الصيد البحري محور مباحثات مغربية نيجيرية

0
Jorgesys Html test

استقبل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات صباح اليوم الإثنين السيد أديغبويغا أوييتولا وزير الشؤون البحرية والاقتصاد الأزرق بجمهورية نيجيريا الشقيقة، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد هام من المسؤولين خلال الفترة الممتدة من 28 يوليوز الى 03 غشت 2024.

وحسب تدوينة للوزير محمد صديقي فقد تضمن  النقاش عدة محاور استراتيجية في قطاع الصيد البحري، مع التركيز على الإرادة المشتركة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

وسيواصل الوفد، برئاسة وزير الشؤون البحرية والاقتصاد الأزرق يشير الوزير، برنامجه لزيارة عدة مشاريع مهيكلة عبر المملكة، بما في ذلك مدن الداخلة، أكادير، الدار البيضاء وبوزنيقة. إذ ستعزز هذه الزيارات تبادل الخبرات والشراكات الاستراتيجية بين البلدين، مع تسليط الضوء على جهود المغرب في مجال التنمية المستدامة والشاملة.

وكان المغرب ونيجيريا قد وقعا على هامش الزيارة التاريخية لجلالة الملك لنيجيريا في سنة 2016 اتفاقية للتعاون في مجال الصيد البحري، وهي الإتفاقية التي وقعها أنداك  كل من عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري وأودو أوغبيه وزير الفلاحة والتنمية القروية.

وسنعود بمزيد من التفاصيل في مقالات قادمة ..

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا