“السردين” يظهر بالعيون ليزف الخبر السار للبحارة على بعد أسابيع قليلة من عيد الأضحى

0
Jorgesys Html test

IMG-20160815-WA0031تنفس مهنيو  قطاع الصيد البحري الساحلي صنف السردين بالعيون الصعداء بعد أسابيع عجاف ، وذاك بعد أن جادت مياه ميناء المرسى اليوم 15 غشت 2016 بكميات وفيرة من سمك السردين تمكنت المراكب من اصطيادها  .

   و حسب مصادر عليمة في تصريحها لموقع البحرنيوز فإن ميناء المرسى بالعيون عرف انتعاشة ملحوظة و حركة نشيطة هدا اليوم، بعد عودة مراكب الصيد الساحلي  بصيد وفير من أسماك السردين، بحيث تم تسجيل دخول أول مركب لصيد السردين إلى الميناء في تمام الساعة 1 صباحا و هو ما يفسر تواجد الأسماك على مقربة من الميناء .

و قد أفادت بعض الفعاليات المهنية من ميناء المرسى بالعيون أن ظهور سمك السردين على مقربة من الميناء المذكور، راجع بالأساس إلى العوامل الطبيعية من المنخفضات الجوية و التيارات المائية ، و الرياح الشديدة ، وهو ما سهل المأمورية أمام المراكب التي لم تدم رحلات صيدها إلا ساعات قليلة .

و تمكنت المراكب من الاصطياد في النقطة  قرب ( السمطة )  على بعد 5 أميال من ميناء المرسى ، لتعود في وقت وجيز إلى الميناء لإفراغ مصطاداتها مع الإشارة أن 132 مركبا ولجت الميناء في وقت مبكر من هدا اليوم  .

و جدير بالذكر أن  بوادر أزمة تحسسها مهنيو الصيد الساحلي بميناء العيون  ، إذ أضحت رحلات الصيد تكلف الكثير في ظل قلة الموارد السمكية ، حتى بدأت المراكب تغادر نحو ميناء طرفاية و طانطان .

وذسجلت  المصادر،  عودة بعض المراكب   إلى المصيدة بعد أن  بلغها ظهور السردين على مقربة من ميناء المرسى ، وهو الأمر الذي يعتبر مؤشرا ايجابيا و فأل خير يأمله  البحارة لتوفير تكاليف عيد الأضحى و الدخول المدرسي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا