السعدية المخفي.. إنها المرأة التي..

0
Jorgesys Html test

السعدية المخفيفي عالم البحر ليس من السهل شق طريق النجاح،  بالتأكيد تلزم الموهبة والعزيمة القوية لإختراق هذا المجال. لكن في غياب استراتيجية واضحة فإن العديد من النساء لم يتمكنوا من الوصول إلى مبتغاهن .

واليوم بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة نستحضر بكل خشوع روح المشمولة برحمته وعفوه السيدة السعدية المخفي التي فارقت الحياة وهي رمز من رموز كفاح المرأة المغربية في مجال البحر والتي أعطت الكثير، ناكرة الذات الشخصية مستحضرة المصلحة العامة والبحث عن القوت اليومي.

 وإننا اليوم نقف بهذه المناسبة لنستحضر مناقب المرحومة وخصالها الحميدة والتي تعتبر مدراسا للمرأة المغربية التي تجاهد وتكافح بجانب الرجل.

وبهذه المناسبة دعا رئيس جمعية تجار السمك بالجملة بولاية طنجة، الخيري مصطفى ومعه عدد من الهيئات المهنية الوزارة الوصية على القطاع إلى الالتفات لأسرة الفقيدة بهذ ، اعترافا وجزاءا لما قدمته للمرأة البحرية وللإقتصاد الوطني.

من جانبه إختار عبد اللطيف السعدوني رئيس الفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري بالأسواق والموانئ الوطنية تحية المرأة عبر هذه المرتية قائلا  :

“سيدتي الف يد ويد ممدوة ليديك
والف وردة ووردة في معصميك
وكم هي اللحظات العنيدة ابكت عينيك
وكم هي الامواج والملوحة اثقلت قدميك
اه من الفراق وصدود الاحبة في حضرة مرقدك الاخير
هناك يستوي السرير بين الغفير والامير
نقبت في معاجم العناد والجحود عل امراة تساوي بين العشق والفطير
عل امراة تجمع بين الجمال وركوب الموج الكبير
يا امراة لا كالنساء تتطل كل ساعة بين وسادة الوداع وفتات خبز صغير
الف رحمة والف تحية لك انت سيدتي وكتابك محفوظ بيننا ليس له نظير”

ويسر طاقم البحرنيوز أن يتقدم  لكل النساء المشتغلات بقطاع الصيد البحري وعبرهن كل نساء المغرب الحبيب والعالم بأحر التهانيبمناسبة اليوم العالمي وكل عام وأنتن متألقات وصانعات للأمجاد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا