السلطات الإقليمية تنجح في إحتواء خلاف بين المهنيين والورش البحري الجاف بالوطية

0
Jorgesys Html test

خلص الاجتماع المنعقد بمديرية ميناء طانطان يوم الثلاثاء 09 غشت 2017 جمع مسير الورش البحري “TABOAG”، وممثلي جمعية الوحدة لمهنيي ميناء طانطان بحضور السلطات الإقليمية والمينائية، الى الخروج بمجموعة من التدابير لتنظيم العمل داخل الورش البحري وتحديد المسؤوليات.

وإنتهى اللقاء بتوقيع محضر إتفاق ينص على الموافقة على الإدلاء بالتزام مشترك بين المجهز والحرفي، باحترام أوقات العمل ومعايير السلامة ضد الحرائق، وقبول إدارة الورش من جهتها بالتصريح بالتأمين من طرف مجهز المركب، وبرمجة زيارة للجنة المينائية من أجل الوقوف على حالة التجهيزات الكهربائية داخل الورش بتاريخ 22غشت2017.

كما تضمن محضر الإتفاق تكليف جمعية الوحدة لمهنيي ميناء طانطان، بإعداد لائحة العمال والحرفيين، وتقديمها لإدارة الورش ومديرية الميناء، والتسطير على تحسيس العمال والحرفيين بضبط معداتهم وأدوات الاشتغال في مرحلة أولى، على أساس إخراجها من الورش عند انتهاء العمل . هذا فيما تم تأجيل النقاش حول الإشتغال أيام العطل الوطنية.

وسجل باشا مدينة ألوطية في مستهل افتتاحه للقاء، ضرورة اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات التنظيمية، من أجل الحفاظ على السلامة داخل الورش وتلطيف المناخ الاجتماعي لضمان النهوض بتنمية المنطقة.

وقال عبد الرحمان بوسري مدير الورش الجاف بميناء الوطية، أن مجمل التدابير التنظيمية التي إتخذتها المؤسسة، هي  تصبوا في عمومها إلى احترام القوانين الجاري بها العمل، وتحسين جودة منتوج الورش البحري.

وكان الكاتب العام لجمعية الوحدة لمهنيي طانطان قد أشار في ذات اللقاء إلى حادث منع أحد المهنيين من دخول الورش، مما أسفر عن سخط عارم حسب تعبيره وسط المهنيين، وإحساسهم بنوع من الحيف والإقصاء.

البحرنيوز : محمد معلوف صحفي متدرب

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا