السلطات الإيطالية تعلن عن إنقاد 176 مغربيا بعرض البحر المتوسط

0
Jorgesys Html test

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم السبت 31 دجنبر 2016 عن إنقاذ حوالي ألف مهاجر في عرض البحر المتوسط، إذ جاء المغاربة على رأس عدد المهاجرين الذي تم إنقاذهم.

وحسب وسائل إعلام إيطالية فإن السلطات الإيطالية أوضحت أن عملية التأكد من هوية المهاجرين بعد إنقاذهم وحملهم على باخرتين إحداهما تابعة للقوات البحرية البريطانية، بينت أن المغاربة يأتون على رأس الذين تم إنقاذهم في عرض البحر. وأكد موقع “لاريبوبليكا” الإيطالي أن عدد المهاجرين المغاربة الذين تم إيصالهم صباح اليوم إلى كل من ميناءي “تراباني” و”أغريجينتو” بصقلية بلغ 176 مهاجرا، ويليهم المهاجرون البنغال ب 127 ثم الباكستانيون ب 113.

وأوضح المصدر ذاته أن المصالح البحرية الإيطالية ونظيرتها البريطانية استطاعتا التدخل في الوقت المناسب بعدما تقطعت بهؤلاء المهاجرين السبل وأصبحوا عاجزين عن مواصلة رحلتهم بعد ان وصل علو الأمواج حوالي 4 أمتار، مجنبة بذلك كارثة حقيقية.

تجدر الإشارة إلى أن  عملية إنقاذ هذا العدد الكبير من المهاجرين المغاربة ليست الأولى من نوعها خلال هذا الشهر فقد سبق للقوات البحرية الإيطالية ومعها مصالح الإنقاذ أن أشرفت على  إنقاذ ونقل 198 مهاجر مغربي إلى أحد موانئ سردينيا يوم 13 دجنبر الجاري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا