السلطة في قفص الإتهام بميناء الداخلة

0
Jorgesys Html test

الداخلةطالبت جمعيات من المجتمع المدني بجهة وادي الذهب لكويرة بالتدخل “الفوري للمسؤول الأول بالجهة٬ وكذا أعيان المنطقة والمنظمات الحقوقية لفتح تحقيق وبسط القانون لكبح جماح اللوبيات التي تعتبرنفسها مالكة للقانون وثروات الجهة”.

جاء ذلك في بيان أصدرته الجمعيات يتوفر البحرنيوز على نسخة منه٬ كمساندة منها لعمال شركة الجنوب للحراسة التي كانت قد أكدت في إخبار عممته على وسائل الإعلام تعرضها لمضايقات وإبتزاز من طرف قائد المقاطعة الرابعة.

 وإستنكرت الجمعيات  ما وصفته ب” مسار التصعيد ضد الطبقات الاجتماعية الضعيفة التي تشتغل في حراسة صهاريج السمك بالميناء ومضايقتها من طرف بعض اللوبيات المتنفذة والمتوغلة في قطاع الصيد البحري٬ وأساليب التضييق والابتزاز مستغلة بعض رجال السلطة لتنفيذ مخططاتها المدفوعة الأجر سلفا”.

هذا وكان عمال شركة الجنوب للحراسة قد إستنكروا في وقت سابق ما وصفوه في الإخبار الذي توصل الموقع أيضا بنسخة منه بالمضايقات والإبتزز الذي يمارس عليهم  من طرفالقائد المذكور ٬ إرضاء لبعض الجهات النافذة بالميناء حيت أكد الإخبار أنها تطمح لاحتكار الحراسة وصهاريج السمك بالميناء.

و ندد العمال بما طال مقر عملهم ومحتواياته من تعسف وهجوم من طرف القوات العمومية بأمر من قائد المقاطعة المذكورة٬ مؤكدين أن العملية تدخل في إطار إستفزازهم من أجل إبداء ردة فعل  لتكون ذريعة لتدخل القوات وبالتالي تشريدهم والتخلص منهم لصالح الأطراف المتنفذة”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا