الشباك الممنوعة تهدد مستقبل المحمية البحرية ماسة قبالة سيدي إفني

0
Jorgesys Html test

أوقفت مصالح مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني أول أمس  الاثنين 4 يونيو 2018 قاربين للصيد التقليدي متلبسين بممارسة الصيد الغير قانوني بمحمية ماسة، كما حجزت لديهما أليات صيد غير مشروعة.

وأوضحت مصادر عليمة أن عملية التوقيف تمت عندما كانت مصالح المندوبية تقوم باختبار وحدة الإنقاذ ” أيت بعمران ” بسواحل مدينة سيدي إفني ، لتفاجأ  بقاربين منهمكين في الصيد بمحمية ماسة بواسطة شباك مثقلة، يصل طولها إلى حوالي 1400 متر ، و هي مخالفة تقع تحت طائلة استعمال شباك في محمية حسب الفصل 7 من قرار وزير الفلاحة و الصيد البحري رقم 14-337 الصادر في 3 فبراير 2014، والمتعلق بتنظيم صيد بعض الأصناف البحرية في المنطقة البحرية المتموقعة في المحيط الأطلسي بين فركليك و لكزيرة  .

  و حررت مصالح المندوبية محاضر رسمية في حق القاربين التقليديين بناء على المعاينة والمحجوزات الممنوعة ، على إثر خرقهما للقوانين المنظمة للصيد البحري. وذلك  في انتظار ما ستحدده مديرية الصيد البحري من عقوبات حسب طبيعة المخالفة المرصودة .

وتقوم مصالح مندوبية الصيد البحري بسيدي إفني بين الفينة و الأخرى بمراقبة أنشطة الصيد البحري على مستوى محمية ماسة ، بالإضافة إلى عمليات التفريغ و الشحن في جوانب الميناء و مختلف نقاط الصيد التابعة لنفوذ المندوبية، وذلك في إطار المهام الموكولة إليها. حيث سبق لمصالح المندوبية أن دمرت كميات كبيرة من آليات الصيد الغير قانونية المحجوزة في عمليات مختلفة،  والتي تحتل فيها الشباك الممنوعة حصة الأسد.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا