الشركة المغربية “Pétrocab” تتطلع لتعزيز أسطولها بناقلة جديدة

0
Jorgesys Html test

طلبت الشركة المغربية Pétrocab، المتخصصة في الخدمات الملاحية النفطية، ناقلة نفط ثانية من المجموعة الكورية الجنوبية “Dae Sun” بعد ناقلة شالة التي تم تسليمها في 2022. حيث تملك الشركة اليوم سفينتين بطاقة إستعابية إجمالية في حدود 17800 طن  ضمنها 10000 طن لناقلة شالة .

ويؤكد هذا التعاون الثنائي المتواصل حجم الثقة التي أصبحت تربط الطرفين، لاسيما وان الخطوة الجديدة ناقشتها الشركة المغربية بشكل مختلف يساير التوجه الصناعي للمملكة ، بعد أن شددت على تركيب أجزاء السفينة الجديدة بورش بناء السفن الجديد بمدينة الدار البيضاء. 

ووفق تقارير صحفية فقد إلتقى ممثلو الشركة الكورية مع عملائهم المغاربة مؤخرا، في موقع بناء السفن بالدار البيضاء، بحضور سفير كوريا الجنوبية في المغرب، والمديرة العامة السابقة للوكالة الوطنية للموانئ، نادية العراقي. 

ويأتي توجه المملكة لتعزيز اسطولها تفعيلا لتوجيهات جلاتلة الملك ، الذي دعا في  في خطاب المسيرة الخضراء، إلى “تسهيل الربط، بين مختلف مكونات الساحل الأطلسي، وتوفير وسائل النقل ومحطات اللوجستيك؛ بما في ذلك التفكير في تكوين أسطول بحري تجاري وطني، قوي وتنافسي.

ويطمح المغرب، إلى التموقع في مجال نقل الهيدروكربونات الاستراتيجي، لا سيما مع الدخول المرتقب لميناء الناظور غرب البحر المتوسط في الخدمة، والذي يتوقع أن يتعامل مع ما يصل إلى 25 مليون طن من الهيدروكربونات بالإضافة إلى 3 ملايين حاوية. ناهيك عن الرؤيا الأطلسية للمملكة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا