الشواطئ المغربية تسجل قرابة 8 آلاف حالة غرق خلال شهرين ونصف

0
Jorgesys Html test

7943كشفت معطيات صادرة عن المديرية العامة للوقاية المدنية حول حصيلة الغرق التي عرفتها الشواطئ المغربية خلال الشهور الثلاثة المنصرمة ، أن تدخلات مصالح الوقاية المدنية خلال الموسم الصيفي لسنة 2016، وتحديدا في الفترة الممتدة من فاتح يونيو إلى 15 غشت، أسفرت عن تسجيل 7809 حالات غرق تم إنقاذ 7700 منها، أي بنسبة 98.6 في المئة.

 وتم تسجيل أغلب هذه الحالات حسب دات المصدر بالشواطئ غير المحروسة أو خارج أوقات الحراسة، وذلك بعدة عمالات وأقاليم كالمضيق – الفنيدق، القنيطرة، طنجة-أصيلة، تطوان والدار البيضاء.. فيما سجلت أقل حالات للغرق بالأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث تم تعداد 19 حالة بالداخلة و13 ببوجدور و12بطرفاية وحالة واحدة بكلميم.

 وسعيا منها لتحسين وتقوية عمليات الحراسة والتدخل بمناسبة موسم الاصطياف الحالي أفادت المعطيات أن المديرية العامة للوقاية المدنية قد إتخدت جملة من الإجراءات منها توظيف 2200 منقذ موسمي بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية، ويعملون تحت إشراف مؤطرين مهنيين تابعين للوقاية المدنية، حيث تم إخضاعهم قبل بداية الموسم الصيفي للتكوين في مجالات أساليب الإنقاذ والإسعافات الأولية تحت إشراف أطر المديرية. بالاضافة الى تعميق تكوينهم في تقنيات التواصل بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات (‏ANAPEC).

وأشارت المعطيات إلى أن المديرية عملت على تعزيز وسائل وأدوات التدخل الموجودة عبر:اقتناء بذل كاملة للمنقذين، من سترات النجاة جديدة، ومناظر، وزوارق أحادية المقعد (كياك)، بالإضافة إلى ناقلات عائمة خاصة للزوارق المطاطية مع منافخ يدوية. وذلك فضلا عن تعزيز وسائل الإنقاذ والتدخل بزوارق مطاطية، ودراجات رباعية (Quad) ومائية (Jet ski).

البحرنيوز: متابعة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا