الصويرة .. إصطدام بين سفينة تجارية ومركب للصيد بالخيط “المغيث” (+فيديو)

0
Jorgesys Html test

نجت سواحل الصويرة صبيحة اليوم الخميس 16 نونبر 2023من فاجعة بشرية، بعد تعرض مركب للصيد الساحلي صنف الصيد بالخيط لإصطدام مع سفينة تجارية في الساعات الصباحية .

وأفادت مصادر محلية في تصريح للبحرنيوز،  أن سفينة تجارية تسمى “LADY VENEZIA” تحمل علم سانمارينو ، قد تسبب في أضرار كبيرة لمركب الصيد الساحلي ” المغيث ” المسجل تحت رقم 763-7 ، لاسيما على مستوى غرفة القيادة ، دون أن تكون هناك اي خسائر في الأرواح.

وإستدعى الحادث تدخل خافرة الإنقاذ بميناء الصويرة، من أجل تقديم المساعدة لبحارة المركب، الذي أصبح عاجزا عن الحركة بفعل قوة الإصطدام وتبعاته التقنية،  فيما وحسب تتبع مسار السفينة ، فقد إضطرت السفينة التجارية لولوج ميناء أكادير ، خصوصا وأن حجمها الكبير لا يسمح بولوج ميناء الصويرة.

وفعّلت السلطات المينائية بأكادير تحقيقاتها في النازلة، بناء على الإخبارية التي توصلت بها من غريمتها في الصويرة ، حيث يتم الإستماع لربان مركب الصيد الساحلي على مستوى الصويرة،  وكذا ربان السفينة التجارية على مستوى ميناء أكادير، وذلك  إنسجاما مع التقريرين الذين سيتم تقديمهما بخصوص رواية كلا الطرفين ، حول أسباب هذه الحادثة التي روعت الوسط المهني . فيما تبقى اسباب الحادث مجهولة .

إلى ذلك وفي خبر سابق كان مركب لصيد السردين قد تعرض مساء أمس على مستوى سواحل الجديدة ، لفقدان شباكه التي كانت منصوية للصيد ، بعد ان تم جرها من طرف سفينة تجارية، وهو الحادث الذي تم ربطه بإنعدام الرؤيا بسبب الضباب الكثيف الذي عرفته سواحل الجديدة يوم أمس .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا