الصيد الغير قانوني يدفع بالإتحاد الأوربي إلى حضر أسماك عدد من الدول

0
Jorgesys Html test

في خطوة تعتبر هي الأولى من نوعها أقدم  الاتحاد الأوروبي بداية هذا الأسبوع، على حظر الأسماك التي قامت بصيدها سفن من كمبوديا وغينيا وبليز بسبب عدم تصدي هذه الدول للصيد غير القانوني، واصفا هذا النوع من الصيد بالنشاط  الاجرامي الذي لا يضر بصيادي الاتحاد الأوروبي والأسواق فحسب،ولكن يضرأيضا بالمجتمعات المحلية في تنمية البلدان “.
وسيتم بموجب هذا القرار حظر استيراد الأسماك من السفن التي ترفع أعلام بليز وكمبوديا وغينيا إلى الاتحاد الأوروبي . كما سيتم منع سفن التكتل من الصيد في مياه هذه الدول ، وحظر إبرام اتفاقيات، وذلك على خلفية إتهام  الاتحاد الأوروبي للدول الثلاث بعدم ” إظهار أي التزام حقيقي للتصدي لمشكلة الصيد غير القانوني ” وانتهاك القانون الدولي رغم تحذير من التكتل في نونبر عام 2012 .
هذا في الوقت الذي عبرت فيه مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون البحرية والمصايد ماريا داماناكي على هذه الخطوة الزجرية بقولها :” آمل ان يكون هذا الحظر بمثابة دافع لبليز وكمبوديا وغينيا لتكثيف جهودهم. أريد ان يعلم مواطنو الاتحاد الأوروبي ان السمك الذي يأكلونه مستدام امن أي مكان جاء ” .

أما ستيف ترينت من مؤسسة العدل البيئي فقد علق على القرار قائلا :” غلق أهم سوق للأغذية البحرية في العالم أمام الدول التي لا تتعاون في مكافحة الصيد غير القانوني خطوة حاسمة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا