الصيد الممنوع يقود إلى حجز وثائق مركبين للصيد بالجر بميناء طانطان

2
Jorgesys Html test

05012308tantan-plage-leportحجزت مصالح مندوبية الصيد البحري ألوطية بطانطان أمس الثلاثاء 30 غشت 2016 سجل المركب من مركبين للصيد بالجر على خلفية خرقهما لقوانين الصيد البحري  المعمول بها  .

و حسب مصادر عليمة فان البحرية الملكية و في إطار الواجب و المهام المنوطة بها لمراقبة أنشطة الصيد البحري حفاظا على الثروة السمكية، ضبطت مركبين للصيد الساحلي صنف الجر يصطادون في منطقة ممنوعة بعد ما تمت الإشارة إلى خرقهما للمنطقة المحظورة بواسطة جهاز المراقبة ( vms  ).

وتم اقتياد مركبا الصيد  المعنيان بالعملية إلى ميناء ألوطية ، حيث تم تفتيش المركبين، ليتبين أنهما يتوفران على قطع من الشباك ذات العيون الصغيرة والمحرمة قانونيا في الصيد بالجر (trappa ) ، حيت تم تحرير محضر بالمخالفات في اتجاه التنسيق مع مصالح مندوبية الصيد البحري التي ستقوم بمراقبة المركبين و افتحاص آليات الصيد لاتخاذ المتعين في حق المخالفين ،مع مراقبة المصطادات التي جلبها كلا المركبين .

للإشارة فقط فان أعداد كبيرة من مراكب الصيد بالجر تعمد إلى امتلاك قطع من الشباك ذات العيون الضيقة ( trappa ) التي تستعمل في صيد السردين و خياطتها فوق شباك المركب على مستوى الجيب(le sac  ) لاستهداف أنواع من الأسماك المختلفة و الصغيرة   ( قيمرون ، البوانتيا ، الصول ، الصانديا ..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. السلام عليكم نعم أنا بحار في مراكب الجر وكل هذه الخرقات موجودة هناك مايسمى ب trappa ولا يجد مركبا في ميناء طانطان الا ويستعمل هذه الشباك السردنية والتي تسبب لنا نحن البحارة بالعديد من المحن بالأضافة الى تدمير الثروى السمكية بشكل كبير المرجو التشديد على هذه الخرقات وتطبيق القانون على جميع المراكب التي تخرق القانون مابين آونة وأخرى

  2. كل مركب يتوفر على إثنين إلى ثلاثة شباك ساردينية والله العظيم نحن من يقوم بإخفاء هذه الجمرة الخبيثة لكن ماذا عسانا أن نفعل إذا لم نقم بهذا العمل سوف يطردوننا من العمل نعم نكره على مثل هذه الأعمال المحرمة شرعا وقانونا ونعلم ماذا خطورتها لاحول لنا ولا قوة إلا بالله

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا