الصيد بالمتفجرات يصطاد مراهقا بسواحل الحسيمة وسط مطالب تدعو إلى محاصرة الظاهرة التي تهدد الإنسان والبيئة البحرية

0
Jorgesys Html test
الصورة تقريبية

لقي شاب مصرعه بسواحل كلايريس التابعة لمندوبية الصيد بالحسيمة، يوم السبت 07 ماي 2022، بسبب عدم تحكمه بمادة الديناميت، التي انفجرت على مقربة منه. وذاك في محاولة فاشلة لإلقائها قصد تحصيل بعض المنتوجات السمكية.

وأكدت المصادر المهنية في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، ان الحظ لم يكن حليف الشاب المتوفي، الذي يبلغ من العمر 17 سنة، في محاولة خطيرة  لإستعمال مواد متفجرة ديناميت لصيد  الأسماك، بين منطقتي سيدي فتوح ومسطاست التابعة لميناء كلايريس،   الأمر الذي ادى إلى انفجارها بالقرب منه، معجلة  بحصد روحه قبل المصطادات .

ونددت مصادر مهنية في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، بما وصفته بالسلوك الشاد المرتبط بإستعمال أدوات خطيرة من قبيل المتفجرات  في عمليات الصيد، والتي تبقى في مجملها غير آمنة على سلامة مستعمليها . مبرزة في ذات السياق أن الصيد بالمتفجرات يعد  من اخطر انواع الصيد على العنصر البشري، والمصايد البحرية والبيئة البحريةككل،  ناهيك عن أضرارها الصحية على المستهلك لما تتضمه مصطاداتها من مواد سامة.

وتعالت  الأصوات بالجهة الشمالية كل مرة في أعقاب الحادث،  للمطالبة بفتح تحقيقات معمقة في نازلة الصيد باستعمال المتفجرات بالسواحل البحرية  بالمصايد المتوسطية،  مع العمل على محاربة الظاهرة من طرف الجهات المسؤولة، بما يضمن الحفاظ على سلامة الأرواح البشرية والمصايد المحلية ومعها البيئة البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا