الصينيون يراهنون على الإستثمار البحري عبر بوابة الصداقة المغربية الصينية

0
Jorgesys Html test

تختتم اليوم الأربعاء 28 مارس الجاري أشغال منتدى الصداقة المغربية الصينية ، الذي التأمت دورته الثانية بأكادير منذ 26  من مارس الجاري، حيث شكل اللقاء مناسبة سانحة أمام الصينين لإكتشاف أفاق الإستثمار في قطاع الصيد البحري سيما تربية الأحياء البحرية.

 وسعى رجال الأعمال الصينين إلى عقد مجموعة من اللقاء مع مسؤولين وفاعلين قطاعيين في الصيد البحري بالمغرب، خصوصا ان اللقاء يعتبر ” فرصة لتعزيز الروابط القائمة ، وتطوير إطار العمل و الشراكة في المجالات الاقتصادية و التجارية و الثقافية والجامعية ” بين البلدين.

وأفاد بلاغ مشترك صدر في أعقاب هذا اللقاء أن الجانب الصيني ” يراهن على أن المغرب ، بصفته جسرا يربط بين أسيا و أفريقيا و أوروبا ، سوف يلعب دورا مهما في تفعيل مبادرة “الحزام والطريق ” للرئيس الصيني ” .

وأضاف البلاغ ، أن المنتدى شهد ” مناقشات عميقة تركزت على التعاون العملي و الشراكة ، والتعاون اللامركزي بين الجماعات الترابية و الحكومات المحلية في مجالات الفلاحة و الصناعة و الصيد البحري و السياحة و الثقافة و الطاقات المتجددة و الاقتصاد الرقمي ، أفضت إلى استصدار توصيات و مقترحات مهمة ، اتفقت الأطراف على الاستمرار في العمل المشترك لتفعيلها مستقبلا “.

و شهدت الدورة الثانية لمنتدى الصداقة المغربية الصينية ، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك ممد السادس ، من طرف مجلس جهة سوس ماسة بشراكة مع “جمعية الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الأجنبية “، و “جمعية الصداقة المغربية الصينية ” ، مشاركة حوالي 450 فاعلا من رجال الأعمال و المسؤولين المحليين والجامعيين من مختلف المدن و الجهات والأقاليم بالبلدين.

وحسب المصدر نفسه ، فإن تنظيم المنتدى يندرج ” في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المغربية و جمهورية الصين الشعبية التي تم إبرامها بمناسبة الزيارة الملكية السامية لجمهورية الصين الشعبية بتاريخ 10 ماي 2016 ، و تخليدا للذكرى الستين للعلاقات الأخوية و التعاون الدبلوماسي بين البلدين “.

وخلص البلاغ إلى القول بأن الأطراف المنظمة لهذا الملتقى ” يراهنون على استمرار المنتدى في دوراته القادمة ، ودعمه بصفته آلية مهمة للدفع بعلاقات التعاون بين البلدين إلى الإمام “.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا