الصين تعلن تفكك بقايا صاروخها الطائش في المحيط الهندي

0
Jorgesys Html test

قال الإعلام الرسمي في الصين إن بقايا أكبر صاروخ صيني سقطت في المحيط الهندي صباح اليوم الأحد، بعدما احترقت معظم أجزائه فور دخولها الغلاف الجوي للأرض، لتنهي بذلك تكهنات استمرت أياما بشأن موقع سقوط الصاروخ.

وتشير الإحداثيات التي نقلتها التقارير الصحفية عن مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصيني، إلى أن بقايا الصاروخ سقطت في المحيط الهندي غربي جزر المالديف. وقال المكتب، وهو مؤسسة حكومية، إن معظم الحطام احترق في الغلاف الجوي.

وكانت وزارة الخارجية الصينية قد قالت يوم الجمعة، إن معظم حطام الصاروخ سيحترق عند دخول الغلاف الجوي ومن المستبعد بشدة أن يسبب أي ضرر، وذلك بعدما قال الجيش الأميركي إن قيادة الفضاء الأميركية تتابع ما وصفه بدخول خارج عن السيطرة للصاروخ عبر الغلاف الجوي.

وسبق أن قالت “مؤسسة الفضاء الجوي”، وهي مركز للأبحاث يحصل على تمويل اتحادي أميركي، إن من المتوقع أن تدخل بقايا الصاروخ عائدة عبر الغلاف الجوي في وقت متأخر من مساء السبت أو صباح الأحد.

وانطلق الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل الماضي، حاملا على متنه مركبة تيانهي غير المأهولة، التي كانت تحمل ما كان سيصبح أماكن للمعيشة في محطة فضائية صينية دائمة.

البحرنيوز: الجزيرة/ وكالات 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا