الضباب يتسب في إصطدام بين مركبين للصيد الساحلي قبالة ميناء العيون

0
Jorgesys Html test

img-20161005-wa0001سجلت سواحل مدينة المرسى بالعيون بحر الأسبوع الجاري حادث اصطدام بين مركبين نتيجة الضباب الكثيف الذي تشهده  المنطقة  .

    و حسب مصادر  مطلعة فان مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى الطاهر و المسجل تحت رقم   112/10   قد تعرض لحادث اصطدام (CONTACT LEGER  ) في عرض البحر أثناء عملية صيد من  طرف سفينة صيد السردين المسماة أبومهدي و المسجلة تحت رقم    291/11  مسببة في أضرار تبقى عادية على مستوى بنية المركب لكون الاصطدام لم يكون بالشكل المخيف نظرا لأ السرعة التي كانت تبحر بهما السفينتين كانت خفيفة .

و لم يسجل الحادث أي خسائر في الأرواح البشرية ، كما أن الإصابة لم  تشكل خطرا على غرق السفينة لأنها لم تكن في الوسط  (الميديو )  بل كانت على المستوى العلوي للسفينة ( البروا في مكان الطاندور ) ، و هو ما جعل المركبين يعودان إلى الميناء دون أدنى صعوبة تذكر ،  فيما تكلف أحد المركبين بمصاريف إصلاح المركب المتضرر نسبيا، مع إخبار مندوبية الصيد البحري التي قامت بمعاينة الإصابة و تحذير المهنيين لاتخاذ مزيد من الحيطة و الحذر و الاستعانة بأجهزة الرادار في ظروف الضباب الشديد لتجنب الحوادث و الحفاظ على السلامة البحرية للأطقم .

 و عزت المصادر ظروف الحادث  بالأساس إلى الضباب الكثيف الذي يسقط على المنطقة بين الفينة و الأخرى، و هي حوادث عرضية تقع من حين إلى أخر حتى في الميناء نظرا  للأعداد الكثيرة من مراكب الصيد البحري التي يستوعبها ميناء العيون و مصيدته .

للإشارة فقط فان مراكب الصيد البحري الساحلي لم تستطع يوم أمس الأربعاء 5 أكتوبر 2016 الخروج في رحلات صيد بعد أن عمدت قبطانية الميناء إلى إخبار المهنيين أنه حرصا على سلامة وسائل الصيد و العاملين عليها و سلامة الميناء و في إطار تزويد الإقليم بالمحروقات، تمنع جميع عمليات الشحن و التفريغ و أعمال الصيانة داخل حوض الميناء إلى أن تنتهي باخرة  MAYFAIR  من إفراغ حمولتها و مغادرة الميناء ، كما أن مخالف القرار  تتخذ في حقه إجراءات معمول بها طبقا للظهير الشريف 1/59/043 .

يذكر أنه  أنه كلما حلت بميناء العيون البواخر التي تزود المنطقة بالمحروقات ، يتم  ايقاف نشاط  مراكب الصيد البحري لدواعي السلامة العامة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا