الطالبي : مستثمرون تآمروا ضد وحدة تجميد لتركيع مهنيي الصيد التقليدي بالداخلة

3
Jorgesys Html test

[youtube_sc url=”https://youtu.be/2a1Gv5-HepM”]

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. على السلطات المعنية أن تحيل على القضاء كل المسؤولين عن هذا التهريب من أصحاب الوحدات الصناعية و بائعي الأخطبوط المهرب وأصحاب المراكب التي تصطاده و البحارة الذين يخرجون في هذه المراكب و أصحاب و سائل النقل التي تنقله و كل عمال المعامل التي تجمده و كل المسؤولين الإدا ريين الذين ساعدوا بغض النظر أو بتزوير و ثائق أو بأية طريقة أخرى على تهريبه ٠٠٠إلخ٠
    إن هذا الموضوع ليس اقتصاديا أو اجتماعيا فقط بل هو أ منيا لأنه إذا غض المراقبون البصر عن أخطبوط مهرب فالله أعلم عما يمكن أن تحتوي عليه المئات من الشاحنات من مواد ممنوعة أخرى.
    أظن أن ما وقع الإطلاع عليه ما هوإلا الطرف المكشوف من الأيسبرڭ و المختفي أعظم و أ عظم و أعظم لأن هذا التهريب عمره 15 سنة.

  2. مدونة البحر واضحة وضوح النهار٠ والسجن هو مصير كل من له صلة من قريب أو بعيد بهذا التهريب المتزامن الذي ربما تستعمل مردوداته الغير المصرحة لمكتب الصرف لتمويل أعداء وحدتنا الترابية٠ إن هذا التهريب بدأ من طرف نفس الأشخاص منذ بداية القرن. و حسب العديد من البحارة الذين يتعاطون لصيد الأخطبوط الممنوع، فإن الكميات الغير المصرحة تمثل ضعفي الكميات المسموح صيدها. وهذا يمثل حسب أضعف تقديرما معدله عشرة ٱلاف طن في السنة أي مائة ألف طن تقريبا منذ بداية هذا التهريب. و إذا أخدنا بالاعبار أن معدل ثمن الطن الواحد هو ستين ألف درهم، فإن حجم التهريب قد بلغ إلى الآن على الأقل ماقيمته ستة ملايير درهم الله أعلم إلى جيوب ذهبت. لم يستفد منها لا البحارة و لا الدولة من عملة صعبة أو ضرائب و تضرر منها مخزون الأخطبوط، و من ثم جميع الممستثمرين في هذا المصيد.
    إن صمت السلطات المعنية مرعب جدا. و نتمنى أن تؤتي الشكوى المرفوعة من طرف المؤسسة الوطنية للمحافظة على الأملاك العمومية ثمارها.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا