الظروف الجوية تعاند مراكب السردين بسواحل أكادير

0
Jorgesys Html test

إستأنفت مراكب الصيد الساحلي المتخصصة في صيد السمك الصناعي رحلاتها البحرية بسواحل أكادير بعد توقف دام لأسبوع كامل ، بتوصية من اللجنة المكلفة بتنظيم وتتبع تثمين منتوج الأنشوبا، لتخفيف مجهود الصيد وعقلنة المفرغات لتلافي التضخم، بعد درجة الإشباع الحاصلة لدى الوحدات الصناعية.

وقالت مصادر مهنية في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن حصيلة رحلة الصيد اليوم لم تكن بالمستوى المرغوب ، واصفة الحصيلة بالهزيلة، مع إستثناءات بسيطة ، خصوصا بعد أن إصطدمت المراكب برداءة الأحوال الجوية ، التي كان لها تأثير مباشر على نشاط الصيد، وهي الوضعية التي تبقى مشتركة بين موانئ المصيدة الوسطى “أ”، التي تضم إلى جانب ميناء أكادير كل من سيدي إفني وطانطان.

وأعلنت مندوبية الصيد البحري في إعلان موجه لمختلف الفاعلين ، أن سواحل الدائرة البحرية تعرف إبتداء  من زوال اليوم الاثنين 20 ماي 2024 ،  ظروفا جوية سيئة، تتسم  برياح قوية تصل قوتها إلى 8 بوفور، وأمواج شمالية غربية يتراوح  علوها بين 1.5 و 3 أمتار . وهي الظاهرة التي  تستمر  إلى  يوم غاية  الأربعاء 22 ماي 2024. حيث دعت المندوبية الأطقم البحرية إلى  اتخاد الحيطة و الحذر.

وكانت اللجنة المكلفة بتنظيم وتتبع تثمين منتوج الأنشوبا كانت قد أوصت في ختام إجتماع مصغر إحتضنته قاعة الإجتماعات بمقر الإدارة الجهوية للمكتب الوطني للصيد بميناء أكادير في مثل هذا اليوم من الأسبوع المنصرم  بالتوقف الإضطراري لأسطول ونشاط صيد السمك الصناعي  إلى غاية 19 ماي الجاري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا