العثور على القارب الذي غرق قرب بالحسيمة

0
Jorgesys Html test

قارب-صيد-الحسيمة

أفاد مصدر مطلع أن عناصر الوقاية والدرك البحري والبحارة، الذين تجندوا لانتشال بحارين غرقا الأحد الماضي في خليج الحسيمة، انتشلت، مساء أول أمس الثلاثاء قارب “عزوز”، الذي كان على متنه 5 بحارة، اثنان لقيا مصرعهما، و اللذي غرق بخليج الحسيمة وبالضبط قبالة شاطئ “اسلي” يوم الأحد 08/03/2015.

يشار إلى أن قارب الصيد التقليدي المسمى “عزوز” مسجل بمندوبية الصيد البحري بالحسيمة تحت عدد 2-1808، تحطم بأكمله، فيما خابت ظنون عائلات البحارة المفقودين في العثور على جثث ذويهم.
والمفقودين قاصران، غير مسجلين في سجل الإبحار، كانا يعولان أسرتيهما، ولقيا مصرعمها نتيجة غرق قارب للصيد التقليدي بخليج الحسيمة، مساء الأحد الماضي، فيما نجا ثلاثة آخرون من بحارة المركب الخمسة.

وحسب مصادر ، فإن القارب غرق في فترة وجيزة، بينما كانت قوارب صيد أخرى قريبة من مكان الحادث ولم يجرفها التيار المائي، مشيرا إلى أن البحارة الثلاثة أنقذوا من طرف زملائهم بقوارب صيد كانت قرب مكان الحادث.

وأفاد المصدر أن ميناء الحسيمة شهد حالة استنفار، إذ تجندت زوارق الدرك البحري، والوقاية المدنية، ومراكب الصيد الساحلي العاملة بالميناء، من أجل البحث عن البحارة المفقودين.

وأوضح أن البحارة أضربوا عن العمل وركوب البحر، حدادا على غرق اثنين من زملائهم اللذين غرقا في عرض البحر، كما ذكر بحادث غرق مركب للصيد التقليدي السنة الماضية بخليج الحسيمة، راح ضحيته 4 بحارة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا