العثور على حطام “سفينة الأشباح” باستخدام الغاطسة الروبوتية

0
Jorgesys Html test

إكتشاف سفينةكشف غواصون أميركيون عن “سفينة الأشباح”، والتي كانت تقبع تحت سطح الماء بنحو 2000 قدم، ونحو 20 ميلاً قرابة ساحل أهوا في هاواي، منذ أنَّ غرقت العام 1946.ووجدت السفينة في وضع مستقيم، والساريلايزال عالقًا بها، وظلّت عجلة القيادة في محلها.

وتم العثور على السفينة ديكنسونفي قاع البحر، وقد فوجئ الخبراء بإيجاد السفينة سليمة والتي غرقت بواسطة قذيفة؛ حيث عثر باحثون في جامعة هاوايوالمجلس الوطني للمحميات البحرية، على السفينة مستخدمين الغاطسة الروبوتية. هذا وتعود السفينة إلى العام 1923، وانطلقت رحلتها من تشيسترفي ولاية بنسلفانيا، وكانت جزءًا حيويًا من شبكة عالمية من الكابلات البحرية، التي تحمل الرسائل خلال الحرب العالمية الثانية، وغرقت في 7 شباط/ فبراير 1946، ولكن لم يعرف مكانها المحدَّد.

ومن جانبه، يذكر قائد الغواصة، تيري كيري: “دائمًا كان هناك تشويق عندما يقترب السونار الكبير من الهدف، وأنت لا تعرف أنَّ تلك القطعة التي ستخرج من الظلام، المثير للدهشة أنَّ السفينة كانت سليمة على الرغم من غرقها بواسطة قذيفة، هيكل الطابق العلوي محفوظ بشكل جيد، ولا توجد أيّة علامة على وجود قذيفة”.

ويشير: “السفينة تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانيةوالآن هي بمثابة معرض يستريح في الظلام، يذكرنا بالعناصر المحدَّدة من تاريخ المحيط الهادي، رؤية السفينة يأتي كطريقة عرض، أندهشنا جميعًا حين رأيناها سليمة، فكل شيء كان في محله”.
ويوضح مدير برامج التراث البحري، دلغاو: “التعرُّف على حطام السفينة كان أمرًا سهلاً، ليس فقط لشكلها الفريد ولكن أيضًا لرقم الهوية البحرية XI-71 والذي لايزال موجودًا على القوس”.

ووجد التحليل المفصَّل لعمليات مسح السونارفي قاع البحر قبالة أواهو، والذي كتبه ستيف برايسوتيري كيربي، الكثير من حطام السفينة والتي بقيت مجهولة الهوية من قِبل الغواصات السابقة.ويعد حطام السفينة موقع تاريخي، حيث يقول دلغادو: “نخطط لترشيح حطام السفينة ضمن السجل الوطني للأماكن التاريخية، هذه سفينة أميركية فريدة من نوعها، كانت حيوية في دورها في الحفاظ على الاتصالات العالمية المفتوحة في الجزء الأول من القرن العشرين”.و لا توجد أي خطط للعودة إلى الموقع، حطام السفينة مملوك من قِبل حكومة الولايات المتحدة ومحمي كعقار اتحادي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا