العثور على قارب غير مرقم بعدما قضى قرابة أسبوعين بالبحر وتصرفات مريبة تصدر عن طاقمه المكون من بحارين

0
Jorgesys Html test

الداخلة : سيداتي

تم العثور بعرض البحر جنوب نقطة الصيد المهريز على  ﻗﺎرب ﻟﻠﺻﯾد اﻟﺗﻘﻠﯾدي وﻋﻠﻰ ﻣﺗﻧﮫ ﺑﺣﺎرﯾن ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺻﺣﯾﺔ ﻣﺗدھورة ﺑﺳﺑب اﻟﺑﻘﺎء ﻓﻲ ﻋرض اﻟﺑﺣر لمدة  قاربت الأسبوعين.

وجاء العثور على القارب  ساعة التبليغ عنه لدى مندوبية الصيد البحري بعدما حالت حوله شكوك لدى المهنيين لكونه يحمل طلاء أبيض لا ينسجم مع ما هو متعارف عليه بالمهريز اللون الأخضر. هذا فضلا عن كونه  غير مرقم ولا يحمل أي اﺳم ، لتطلق مصالح الإنقاذ بمندوبية الصيد البحري بالداخلة نداء الإغاثة إلى جميع القطع البحرية المتواجدة بالمكان الذي رصد به القارب.

 وأفادت مصادر مطلعة أن مركبا للصيد الساحلي تحت إسم براهيم  إستجاب لنداء المنذوبية بإعتباره كان قريبا من الموقع المعني بالإخبار، حيت قام بتقديم مختلف المساعدات اللازمة للبحارين الذين كانا في وضعية حرجة  قبل أن يقوم بتسليمهما لباخرة تشتغل في أعالي البحار، والتي كانت تتجه صوب ميناء الداخلة  لنقلهما إلى المدينة مساء هذا اليوم، في حين تكلف المركب بجر القارب إلى نقطة الصيد المهريز لتتكلف البحرية الملكية بإتمام ما تبقى من المهمة.

وأضافت مصادرنا أن مجموعة من السلوكات والتصرفات التي تبعت عن الريبة صدرت عن البحارين وهما على ظهر المركب المسمى براهيم، وذلك بمجرد عودتهما للحالة الطبيعية، حيت قاما بالتخلص من حمولة القارب ومعه المحرك، بل أكثر من ذلك حاولا إغراق القارب دون جدوى. هذا الأمر الذي حدا بمصادرنا إلى ترجيح فرضية إشتغال القارب في أنشطة مشبوهة ، وإلا فما السبب الكامن وراء تواجد هذا القارب طول هذه المدة في عرض البحر تتساءل مصادرنا، وبالضبط في مكان يبعد عن ميناء الداخلة بما يقارب 180 ميل بحري  ذون ان يكون هناك أي تبليغ لدى المصالح المعنية؟

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا