العرائش .. “إفطار الرحمة” يجمع إداريين ومهنيين وبحارة بنزلاء دار العجزة بمبادرة من جمعية الكرامة

0
Jorgesys Html test

نظمت جمعية الكرامة لبحارة الصيد الساحلي بالعرائش، امس الخميس 28 مارس 2024, إفطارا جماعيا على شرف نزلاء دار العجزة بالمدينة، في اطار الانشطة الاجتماعية والإنسانية.

وشكل الافطار الجماعي بدار العجزة التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية، مناسبة لإلتقاء فعاليات إدارية ومهنية، بحيث حضر مندوب الصيد البحري بميناء العرائش ومندوب المكتب الوطني للصيد البحري والكاتب العام لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، بالاضافة الى مجموعة من مهني الصيد بالميناء وأعضاء جمعية الكرامة. ما جعل من اللقاء صلة وصل من أجل تقاسم الفرح والسرور مع نزلاء المؤسسة الإجتماعية على مائدة إفطار واحدة ، فضلا عن تعزيز قيم التآزر والتعاون والتعارف.

ودعا نور الدين لوديي رئيس جمعية الكرامة لبحارة الصيد الساحلي عموم مكونات المجتمع المدني بمدينة العرائش، إلى تنظيم فعاليات مماثلة، لفائدة نزلاء دور الرعاية الإجتماعية، وإعطاء المزيد من الاهتمام والعناية للمسنين والمسنات، وخصهم بخدمات  اجتماعية وصحية،  تبعد عنهم الإحساس بالعزلة و اليأس،  وتساهم في المواكبة الصحية والإجتماعية لفائدة هذه الفئة. وذلك عبر إدماجهم في برامج خاصة، تنسيهم وحدتهم، وتشعرهم في ضوء ما يتمتعون به من مؤهلات، بقدرتهم على العطاء كما كانوا قبل شيبهم .

وتبقى مائدة الافطار الرمضاني، مناسبة أمام الفاعلين المهنيين لمعرفة حاجيات المسنين والمسنات، باعتبار هذه اللقاءات تم تكريسها كعرف وعادة مهنية سنوية. حيث نوه الحاضرون بهذه المبادرة، كما أشاروا أن مائدة الإفطار الجماعي التي يلتف حولها المسنين و المسنات و مهني وإداري الصيد بهذه الصورة، من شأنها المساهمة في مد جسور التواصل، وتفعيل دور مثل هذه المبادرات في إشاعة ثقافة المحبة والتعاون بين مختلف أفراد المجتمع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا