العرائش على موعد مع الدورة “3” من مهرجانها البحري تحت شعار “العرائش هبة التاريخ والبحر”

0
Jorgesys Html test

تستعد مدينة العرائش لإحتضان النسخة الثالثة من مهرجان البحر “FESTIMAR”، حيث الجهود متواصلة لتنظيم هذا الموعد في الفترة الممتدة بين 12 و 15 يوليوز 2024 من تنظيم جماعة العرائش في إطار التعاون و الصداقة .

ويهدف المهرجان المنظم حسب منشور صادر عن المنظمين ، تحت شعار “العرائش هبة التاريخ والبحر”  إلى التركيز على الثراث الثقافي البحري لمدينة العرائش، كأليات التثمين وافاق الإستثمار،  وذلك بمشاركة متدخلين من المغرب وإسبانيا، مع تخصيص حيز زمني للندوات العلمية والثقافية، والرياضية والأثرية المرتبط بالبحر، بهدف التعريف بالإمكانيات الطبيعية للمنطقة، وإظهار ثراء وتنوع أشكال التعبير الثقافي والفني المتعلقة بالعالم البحري والمدينة، كما يتم ايضا تسليط الضوء على جمال السواحل البحرية المحلية. ودلك من خلال تنظيم سلسلة من اللقاءات مع ثلة من الشخصيات، يمثلون عوالم الإقتصاد والفن والثقافة والموسيقى والمجتمع، في نهج يمثل أرواح البحر المتعددة. 

ويعتزم مهرجان البحر بالعرائش وفق ذات المنشور الذي توصل جريدة البحرنيوز بنسخة منه،ا فتتاح المهرجان بشكل رسمي بالمركز التقافي بليكسوس باب البحر، بعد عزف مجموعة من الفرق الموسيقية بمختلف تلوينها المغربية العريقة، مسمع الجمهور داخل الكرنفال الموسيقي احتفالا بالبحر، وذلك انطلاقا من ساحة 20 غشت لتجوب الفرق الموسيقية شارع محمد الخامس وساحة التحرير والدار البيضاء وصولا الى ساحة باب البحر.

كما سيتخلل مهرجان البحر أنشطة وعروض في الرياضة البحرية منها ركوب الموج، مسابقة قوارب الكاياك بمشاركة متبارين من المغرب وإسبانيا، الصيد القصبة، ومسابقة التذوق، مع إقامة مباريات في الكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم بشاطئ بليغروسا. كما سيتم تنظيم  زيارات لمجموعة من المعالم البحرية بمدينة العرائش من بينها، زيارة مزارب صيد سمك التون، وزيارة معرض بموقع ليكسوس الاآثري تحت عنوان ليكسوس والعرائش تراث بحري بين ضفتي اللوكوس، مع زيارة معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا