العرائش .. معهد تكنولوجيا الصيد يعزز إنفتاحة على الوحدات الصناعية بالإقليم بدورة تدريبية

0
Jorgesys Html test

إستفاد 60 عاملا وعاملة بإحدى الوحدات  المتخصصة في تثمين المنتوجات البحرية بالعرائش،  من دورة تدريبية في مجال السلامة والإسعافات الأولية المرتبطة بمجال إشتغالهم.

وشدد التهامي المشطي الإطار بالمعهد وأحد الوجوه التي عملت على  تنشيط هذه الدورة على أهمية إنفتاح المعهد على محيطه لاسيما على مستوى تقديم  دورات تتعلق الاسعافات الاولية فى حاله الطوارئ،  لكون مجموعة من حوادث الشغل،  تقع داخل المعامل. لدى تم  تصميم هذه الدورة،  من أجل  تمكين المتدربين من العاملات والعمال ، من التوفر على جميع المهارات المطلوبة من الإسعافات الأولية اللازمة،  لإدارة مصاب  لا يتنفس بشكل طبيعي، أو فاقد الوعي، أو النزيف أو مصاب في حادث ما  قبل وصول رجال الوقاية المدنية أو الإسعاف.

وركزت الدورة حسب التهامي المشطي، على مبادئ الإسعافات الأولية، وسلسلة النجاة وإجراءات إدارة حالات الطوارئ ، و الإنعاش ، وكذا إجراءات التهوية البديلة في الحالات التي تهدد الحياة،  لاسيما  حالات الاختناق في حالة وقوع حرائق، و معالجة نزيف  الجروح إلى جانب  إدارة الصدمات. وغيرها من المحاور التي وجدت تجاوبا كبيرا في أوساط العاملات والعمال المستفيدين من الدورة .

ومن المنتظر أن تتواصل الدورة في القادم من المواعيد ، بإستهداف المزيد من عمال الوحدة التي تشغل المئات من اليد العاملة بالمدينة  لا سيما وأن الشركة  المعنية التي تنشط في تمليح وترقيد ”لانشوبا”، ظلت تشتغل مع المعهد  في السنوات الآخيرة . وذلك  في إطار  تعليم الكبار والتكوين المستمر والإرشاد البحري ، في مجموعة من المواضيع، التي تقترح بشكل تشاوري بين إدارة الشركة وإدارة المعهد بغرض تطوير مكتسبات الشغيلة المحلية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا