العرائش .. معهد تكنولوجيا الصيد يفتح أبوابه لأطفال المخيمات الصيفية في سياق الإستطلاع والتحسيس

0
Jorgesys Html test

استقبل معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش أمس الأربعاء 7 غشت 2024 أبناء موظفي وأطر الوكالة الوطنية لتوزيع الماء والكهرباء ، في إطار زيارة ميدانية ذات بعد تحسيسي ضمن الأنشطة التخييم الصيفي ، التي يقوم بها مؤطرو التخييم الصيفي.

وشكلت هذه المناسبة فرصة أمام الجمهور الناشئ الذي يتعدى تعدادهم 120 تلميذا و تلميذة ، لاكتشاف الثروات البحرية والساحلية، ودور المحيط البحري في حياتنا اليومية، وكذا في ضمان التوازنات الإجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية. وهي فرصة ساهمت في الكشف عن المخاطر المحدقة بالوسط البحري ، ودور الجميع لا سيما الجيل الصاعد في حماية البيئة البحرية وضمان استدامتها .

وأكد أطر المؤسسة البحرية على أهمية إدراج زيارات ميدانة للمؤسسات البحرية ضمن البرامج الإستكشافية للمستفيدين من برامج التخييم،  حيث قدم أطر المؤسسة مجموعة المعطيات والمعلومات التي تهم مجال التكوين البحري، من خلال عرض مجموعة من العروض تنصب جل مواضيعها في طرق الأساسية للمحافظة على البيئة البحرية والسلامة البحرية والإسعافات الأولية، مع تخصيص عروض اخرى تبرز اهمية ترشيد استهلاك الماء،  لتعزيز الوعي بأهمية المحافظة على الموارد المائية بالشكل الذي يحفز الجيل الصاعد للمحافظة على هذه المادة الحيوية،  كما تم تبسيط مجموعة من المواضيع التي تهم المحافظة على البيئة البحرية، لارتباط التلاميذ بشكل مباشر أو غير مباشر بالمحيط البحري للمملكة .

وأوضح مصدر إداري من داخل معهد التكنولوجيا للصيد البحري أن هذه الزيارة تعد إضافة مهمة في المسار الدراسي والتعليمي للتلاميذ والتلميذات، بغرض اكتشاف أدوات وتقنيات، يمكن اعتمادها للمشاركة في الحفاظ على الوسط البيئي، خاصة البحري. وكذا تقوية معرفتهم بمفهوم البيئة البحرية والتهديدات التي تحيط بيئتنا البحرية محليا و وطنيا، واستشراف مستقبلهم من خلال إستطلاع التكوينات البحرية المفتوحة أمام التلاميذ بعد تجاوز المرحلة الثانوية.

يذكر أن الزيارة لقيت ترحيبا في أوساط إداريي وأطر معهد الصيد، و كانت مناسبة أمام التلاميذ والتلميذات، لتعزيز معارفهم، وتقريبهم من المعلمة البحرية التكوينية للمنطقة. وذلك من خلال تقديم أطر وإداريي مركز التأهيل المهني، شروحات تفصيلية لهؤلاء التلاميذ، الذين قاموا بجولة في قاعات المؤسسة البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا